بينهم أرامل..قطر توزع 24 منزلا على ساكنة “المحبس” الحدودية (فيديو)

بينهم أرامل..قطر توزع 24 منزلا على ساكنة “المحبس” الحدودية (فيديو)

توصلت 8عائلات من بين 24، تقطن بدوار بئر 6، الواقع بالجماعة الترابية المحبس، إقليم أسا الزاك، القريبة من الحدود المغربية الجزائرية، بمفاتيح منازلهم الجديدة و المجهزة، بتمويل كامل من المؤسسة القطرية العالمية للمحميات الطبيعية والفطرية.

كما استفاد شباب و ساكنة مدينة ازاك، من مسبح أنشأته المؤسسة المذكورة، تم افتتاحه، أول أمس الثلاثاء، بحضور مجموعة من الشخصيات المحلية و القطرية.

وفي تصريح لـ”حورية”، قالت أبركهم الشرقي، رئيسة جميعة مبادرات نسائية للتنمية والتضامن والعمل الاجتماعي بالمحبس، والمتتبعة للمشروع السكني : ” نحن اليوم بصدد تدشين مرحلة جديدة من مشروع دام سنة، وهو إعادة إيواء ساكنة بئر6، هذه المنطقة التي عرفت مؤخرا، ظروف طبيعية قاسية، تسببت لها في العيش في أوضاع مزرية”.

وأضافت الشرقي قائلة في تصريحها: ” اليوم وبتمويل المؤسسة القطرية، وبمجهودات كل المتدخلين، ستتمكن المرأة الحدودية من الاستقرار، والبدء في مرحلة جديدة خاصة بعد معاناتها من مشاكل طبيعية ومناخية، لاتظهر إلا لمن يقف تحت درجة حرارة الصيف المرتفعة، والأمطار التي تخترق أسقف المنازل في الشتاء، وتبقى المرأة الحدودية أقوى وأصمد”.

وقالت منا الغزواني، إحدى المستفيدات، وهي أرملة وأم لطفلين، في تصريح لـ”حورية” : ” نعاني الفقر، وعشنا لحظات عصيبة، خلال فصل الشتاء الأخير، حيث اضطررت للتنقل والعيش في منزل للكراء، واليوم بفضل هذه المبادرة أتوفر على مفتاح يأوي أسرتي الصغيرة، وأتقدم بشكري الخاص للمؤسسة القطرية، وكل من ساهم في إنجاح هذا المشروع”.

إ
نُشر
< السابق
التالي >