شرطة ولاية تكساس تعتذر عن جر رجل بالحبل .. وتؤكد أنها ستغير إجراءاتها

شرطة ولاية تكساس تعتذر عن جر رجل بالحبل .. وتؤكد أنها ستغير إجراءاتها

اعتذر رئيس شرطة ولاية تكساس الأمريكية “فيرنون هيل” عن صورة تظهر شرطيين أبيضين يركبان خيلا ويجران رجلا أسود مكبل اليدين بحبل.

وقال هيل إنه لم تكن هناك نية سيئة لدى الضابطين، اللذين نفذا أمر الاعتقال، مشيرا إلى أن ذلك الأسلوب يكون مقبولا في بعض السيناريوهات، لكنهما لم يكونا موفقين في تصرفهما، وكان بإمكانهما انتظار سيارة الشرطة لنقله للمركز.

وأشار رئيس شرطة غالفستون في بيان صحفي إلى أنه يفهم الانطباع السلبي تجاه هذا الإجراء ويعتقد أنه من الأنسب التوقف عن استخدامه، لذلك عدل إجراءات الإدارة بشكل فوري كي “تمنع استخدام هذا الأسلوب” وتراجع جميع التدريبات والإجراءات المستخدمة للوصول إلى طرق أكثر ملاءمة.

وأضاف البيان أن ضابطي شرطة الخيالة “بي بروش” و “أي سميث” اعتقلا دونالد نيلي” بتهمة التعدي الجنائي واقتداه إلى مركز الشرطة، لكنه لم يكن مربوطا بحبل، وإنما مقيد اليدين وقد ربط الحبل بالقيد.

وكانت صورة انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي في الولايات المتحدة الأمريكية تظهر رجال شرطة من ولاية تكساس يجرون رجلا أسود يمشي على قدميه وهم فوق الأحصنة قد أثارت جدلا بين رواده، الذين تحدثوا عن عنصرية الشرطة تجاه أصحاب البشرة السوداء، وانتقدوا الضابطين على ما أسموه بتصرفات “عصر العبودية”.

 

المصدر: بي بي سي

ز
نُشر
< السابق
التالي >