استغلا طفلتهما لكسب المشاهدات على اليوتيوب.. فكانت هذه عقوبتهما

استغلا طفلتهما لكسب المشاهدات على اليوتيوب.. فكانت هذه عقوبتهما

اشتهر المؤثران المصريان، أحمد حسن وزينب محمد، على مواقع التواصل الاجتماعي، بنشرهما فيديوهات يعرضان فيها تفاصيل حياتهما ويومياتهما التي تجمعهما بطفلتهما الأولى “إيلين” والتي ولدت حديثا، الأمر الذي جعل الانتقادات تلاحقهما لسعيهما وراء تحقيق نسب مشاهدة عالية واستغلالهما لطفلتهما دون تقديم أي محتوى هادف.

وأفادت مصادر إعلامية مصرية، أن رواد مواقع التواصل الإجتماعي شنوا حملة ضد الثنائي بسبب إرهاق طفلتهما التي لازالت في شهورها الأولى من الولادة، أمام عدسات الكاميرا لساعات طويلة.

 

كما يعرضونها للخطر في بعض الفيديوهات من أجل إثارة الانتباه وجلب أكبر عدد من المشاهدات سعيا للربح المادي، ذلك ما أثار غضب رواد المواقع ودفع بهم إلى تقديم بلاغات ضدهما.

و أكد مدير خط نجدة الطفل بالمجلس القومي للأمومة والطفولة، في تصريح له  في إحدى البرامج التلفزية المصرية، أنه تلقى مئات البلاغات ضد فيديوهات تنتهك حقوق الأطفال، وأن مثل هذه الفيديوهات تعرض حياة الطفل للخطر، وتأثر بشكل سلبي

وأضاف المتحدث أن مافعله الثنائي لطفلتهما، يعتبر جريمة استغلال تجاري للطفل، مشيرا إلى أن العقوبة وفق القانون المصري قد تصل إلى حبسهما 5 سنوات وغرامة 200 ألف جنيه مصري.

 

 

و
نُشر
< السابق
التالي >