تركيا تصنع مسدسا صغيرا للنساء يمكن وضعه في حقيبة اليد والهدف: الحماية (صور)

تركيا تصنع مسدسا صغيرا للنساء يمكن وضعه في حقيبة اليد والهدف: الحماية (صور)

طورت مؤسسة الصناعات الدفاعية الوطنية بولاية صامسون التركية، مسدسا صغير الحجم، بغرض استخدامه من قبل النساء وعناصر الاستخبارات.

وقال جاهد أوتقو أورال، مدير وعضو مجلس إدارة المؤسسة، في تصريح لوكالة الأنباء التركية “الأناضول”، إن السلاح الذي أطلق عليه اسم “جانيك TP9″، صنع هذا العام بإمكانات محلية من أجل استخدامه بالدرجة الأولى من قبل النساء بغرض الأمن الشخصي، وهو أيضا مناسب لعناصر الاستخبارات التي تحتاج لحمله سراً.

وأضاف أورال أن السلاح ذو النموذج النخبة هو أصغر أحجام سلسلة مسدسات “TP” التركية، وهو صالح للاستخدامات المدنية والرياضية، إلى جانب استخدامه من طرف قوات الأمن، فحجمه ومقايس عمله لا تناسب أصحاب الأيدي الكبيرة، ويمكن لنساء وضعه في حقائبهن.

وأوضح أورال أن هذا الطراز حصل على جوائز عديدة داخل وخارج تركيا، وأن لديهم أكثر من مليون قطعة سلاح. مشيراً إلى أن تأثيره وفاعليته لا تقل عن المسدسات ذات الأحجام الكبيرة، ويمكن لمن تلقى تدريبات على الأسلحة من طراز المسدسات الكبيرة استخدامه بسهولة.

يذكر أن مؤسسة الصناعات الدفاعية الوطنية قالت في وقت سابق أنها تستحوذ على 72 بالمئة من صادرات تركيا من السلاح، ويتم تصدير 80 بالمئة من منتجاتها الى 27 دولة، في مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية.

 

ز
نُشر
< السابق
التالي >