بعضها انتقده مغاربة.. مغنيون يحتفلون ب”عيد العرش” بأعمال فنية

بعضها انتقده مغاربة.. مغنيون يحتفلون ب”عيد العرش” بأعمال فنية

أصدر مغنيون مغاربة أغاني وطنية، تزامنا مع عيد العرش لتهنئة الملك محمد السادس وأصدرت كل من رقية ماغي، ودنيا بطمة، عبد العزيز الستاتي، أغاني في الموضوع، وانضم إليهم أخيرا حاتم إيدار.

رقية ماغي:

أطلقت المغنية الشابة أغنية بعنوان” المغرب و جمالو”، ولقيت تفاعل لدى الجمهور المغربي لجمال الصوت و الصورة، على شكل فيديو كليب يظهر جمالية المغرب، تزامنا مع عيد العرش المجيد، كما نشرت بمناسبة عيد العرش، صورة للملك مرفقة إياها بتدوينة:” مولاي صاحب الجلالة والمهابة، أدام الله عزكم ونصركم، وخلد في الصالحات ذكركم، بمناسبة الطلعة البهية للذكرى العشرين، لإعتلاء جلالتكم عرش أسلافكم المنعمين”.

والجدير بالذكر أن الأغنية من كلمات يونس ادم، والحان محمد الرفاعي، وتوزيع حمزة الغازي، أما الفيديو كليب فهو من إخراج محمد نبال.

دنيا بطمة:

طرحت دنيا بطمة جديدها الفني، بمناسبة عيد العرش بعنوان “الداخلة”، من كلمات نبيل الجاي وتوزيع وألحان محمد الشرابي.

وأضافت دنيا تدوينة في حسابها الرسمي على الانستغرام، قائلة:” افتخر بكل عمل وطني أقدمه، “المغرب مغربنا” عمل لن يتكرر، ولازال راسخا في دهن كل المغاربة، داخل و خارج الوطن”.

حاتم إدار:

انضم حاتم لقافلة الفنانين المحتفلين بعيد العرش، بإصداره أغنية “الذكرى الغالية”، من كلمات منير الجواهري، وألحان و توزيع محمد خلفاوي حسني، وإخراج عبيدي العربي ياسر، ونشرها عبر قناته الرسمية على اليوتوب.

كما نشر تعليقا، أسفل مقطع صغير من فيديو كليب الأغنية عبر حسابه الشخصي في الانستغرام، حاء فيه:”حبابي بمناسبة ذكرى تربع محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين، أهديكم هذا العمل الفني الجميل، كعربون محبة وإخلاص لملكي وبلدي، لي كنحماق عليهم، الله ينصر سيدنا”.

عبد العزيز الستاتي:

أصدر مغني الشعبي عبد العزيز الستاتي، أغنية جديدة بعنوان، “سعدي بولدي كبر” بمناسبة عيد العرش، وتغنى بولي العهد الأمير مولاي الحسن، ولقي هجوما من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، انتقدوه بشدة، مشيرين إلى أن كلمات الأغنية ولحنها سيئين.

إضافة إلى سوء جودة الفيديو من حيث الصورة، التي كانت أغلبها أرشيفية وكذا المونتاج، فيحين اعتبرها البعض محاولة لا بأس بها، في التعبير عن وطنيته بأقل الخسائر المادية، و وطالبوه في تعليقاتهم، بالتركيز على اللون الشعبي مجال تخصصه، والإبتعاد عن إصدار أغاني وطنية.

إ
نُشر
< السابق
التالي >