هؤلاء مشاهير رحلوا في النصف الأول من 2019.. تعرف عليهم

هؤلاء مشاهير رحلوا في النصف الأول من 2019.. تعرف عليهم

شهد النصف الأول من سنة 2019 وفاة العديد من الممثلين المغاربة والعرب الذين عاش معهم الجمهور سنوات طويلة على الشاشة، من خلال أعمال درامية تحدثت عن معاناة الناس وهمومهم، وكذا أدوار كوميدية أدخلت البهجة في قلوب الكثيرين.

“حورية” ترصد أبرز المشاهير الذين خطفهم الموت في النصف الأول من 2019.

عزت أبو عوف:

توفي الممثل المصري البالغ 71 عاما، في اليوم الأول من شهر يوليوز الجاري في أحد المستشفيات بالقاهرة بعد صراع طويل مع المرض، إذا كان يعاني من تعب في الكبد والقلب جعله يمكث في المستشفى شهر ونصف الشهر قبل أن توافيه المنية.

شارك أبو عوف في أكثر من مئتي عمل بين أفلام ومسلسلات ومسرحيات، وترك بصمة كبيرة في مجموعة من الأعمال التي جسد فيها أدوارا دارمية أو كوميدية علقت في أذهان الناس منها “السفارة في العمارة”، و “عمر وسلمى”، و “عفاريت عدلي علام”، و “نيلي وشريهان”.

عزيز موهوب:

توفي الممثل المغربي عزيز موهوب في الثالث من شهر مارس 2019، في أحد مستشفيات مدينة الرباط عن عمر ناهز 80 عاما، بعد صراع مع المرض.

ويعد موهوب أحد الممثلين الرواد بالمغرب، إذ قدم أعمال كثير في التلفزيون والسينما والمسرح أبرزها “من دار لدار” ،”الثمن” ،”خط الرجعة”.

حسن ميكري:

توفي حسن ميكري في 14 من شهر يوليوز الجاري عن عمر يناهز 77 عاما، بعد معاناة مع المرض.

وأسس المغني حسن رفقة شقيقه محمود مجموعة “الإخوان ميكري”، التي انطلق مسارها الغنائي في بداية عقد الستينات من القرن الماضي، ليلتحق بهم فيما بعد أخوهم يونس وشقيقتهم جليلة.

عبد الله العمراني:

رحل الممثل العمراني إلى دار البقاء يوم 14 ماي 2019، عن سن يناهز 78 سنة، بعد أن شهدت أشهره الأخيرة تأرجحا في حالته الصحية بين التدهور والتحسن، وذلك بسبب إجرائه لعملية جراحية على مستوى الرأس في نونبر من العام الماضي.

ويعد العمراني أحد أبرز الوجوه الفنية المغربية التي أغنت المشهد السينمائي المغربي بمجموعة من الأعمال التي لاقت نجاحا كبيرا من بينها “طيف نزار”، “أصدقاء الأمس”، و”نساء.. ونساء”، و”نهاية سعيدة”.

كما شارك الراحل في العديد من الأعمال العربية والأجنبية مثل، “مواكب النصر” للمخرج المصري أحمد خيضر، ومسلسل “صقر قريش” للمخرج السوري حاتم علي، و”يسوع الناصري” سنة1977 لفرانكو زيفيريللي، و”عودة الفرس الأسود” لروبير دالفا عام 1982.

المحجوب الراجي:

توفي الممثل المغربي المحجوب الراجي في 17 من شهر أبريل الماضي بمستشفى الشيخ زايد بالرباط، عن عمر يناهز 79 عاما، بعد صراع مع المرض. وشارك الراحل في عدد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية التي لاقت نجاحا كبيرا عند الجمهور أشهرها “سلسلة “من دار لدار”، والسلسلة الكوميدية “نسيب الحاج عزوز”، وفيلم ” علال القلدة”، و”السمفونية المغربية” و”هنا ولهيه”.

فاروق الفيشاوي:

توفي الممثل المصري فاروق الفيشاوي يوم 25 يوليوز الجاري عن سن يناهز67 سنة، بعد صراع قصير مع مرض السرطان. وأعلن الفيشاوي عن إصابته بالسرطان أثناء تكريمه في مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في أكتوبر الماضي.

ويعد الفيشاوي أحد رواد الفن المصري، حيث أثرى السينما والدراما المصرية بأكثر من 100 عمل بينهم مسرحيات وأفلام ومسلسلات أبرزها، فيلم “المشبوه” مع عادل إمام، و “الطوفان”، و”القاتلة”، و”عوالم خفية”، و”أولاد الحلال”.

ز
نُشر
< السابق
التالي >