للعرائس..نصائح لتجنب الإلتهابات المهبلية خلال شهر العسل

للعرائس..نصائح لتجنب الإلتهابات المهبلية خلال شهر العسل

تتخوف معظم العرائس من التهابات على مستوى المهبل، خلال شهر العسل، والذي يعتبر محطة حاسمة في حياة العروس والعريس، ولايتكرر إلا مرة واحدة في العمر.

وتحدث لبعض العرائس التهابات مهبلية، خلال الأيام الأولى من الزواج، نتيجة التغيرات الجديدة، لتظهر بعض الأعراض المرضية منها، آلام حادة أسفل البطن، وظهور إفرازات مهبلية ذات رائحة كريهة، التبول المتكرر والشعور بالحريق في منطقة المهبل، وارتفاع درجة الحرارة.

ومن أسباب هذه الالتهابات:

بعض الالتهابات الفطرية التي تصيب العروس قيل الزواج وعدم معالجتها، واستعمال كريمات لتسهيل العلاقة الحميمة خلال الأيام الأولى، الاحتكاكات المهبلية وهو شيء لم يتعود عليه الجهاز التناسلي بعد، خاصة إذا كان هناك إسراف في العلاقة الحميمة.

وعدم التبول قبل الجماع، والإكثار من استخدام الماء الساخن بعد العلاقة، ارتداء ملابس داخلية غير قطنية، تساعد على ظهور فطريات والتهابات في الجهاز التناسلي.

وبالنسبة لطرق العلاج:

ينصح بالعناية بنظافة الجهاز التناسلي للعروس، وعدم المبالغة في تنظيف المهبل قبل وبعد العلاقة، التوقف عن الممارسة الحميمة في حالة ظهور التهابات، واستشارة الطبيب، عدم استعمال كريمات إلا بوصفة طبية، ارتداء ملابس قطنية، والإكثار من شري السوائل خاصة الماء.

 

 

إ
نُشر
< السابق
التالي >