كيف تنظمين وقت طفلك خلال العطلة الصيفية؟

كيف تنظمين وقت طفلك خلال العطلة الصيفية؟

تعتبر العطلة الصيفية المتنفس الأكبر لدى الطفل للعب واللهو والابتعاد عن جو المدرسة، حيث يغتنمها لقضاء أكثر وقت في الاستمتاع مع أصدقائه.

لكن ليست هذه هي الطريقة الأنجع دائما ليشعر الطفل بنوع من الترفيه عن النفس والضغط المدرسي، فحتى وإن كانت عطلة، لاشيء يمنع من استغلالها في أنشطة مفيدة، لهذا يقدم لك موقع “حورية” مجموعة من الأنشطة التي يمكن لطفلك ممارستها في عطلته.

ممارسة الأنشطة الرياضية في الشاطئ

هذا النشاط مناسب لجميع الفئات العمرية ويمكن ممارسته على الشاطئ أو في المسابح، بهدف الترويح عن النفس، وذلك بنقل معدات الرياضة من كرات وغيرها.

ألعاب الألغاز واختبار الذكاء

حل الألغاز يمكن أن يكون تحديا، والتحديات متعة في حد ذاتها للأطفال فلا تترد في الاستعانة بها، وتركيب الصور من خلال قطع مبعثرة، كما يمكنك بذلك اختبار ذكاء الطفل وتنشيط ذاكرته.

المشاركة في المخيمات الصيفية

يمكنك تسجيل طفلك في المخيمات الصيفية والمشاركة بذلك في مجموعة من الأنشطة الترفيهية والمفيدة، فهي تنفتح على العمل الجماعي والنظام والاعتماد على النفس، الأمر الذي يترك في الطفل أثرا إيجابيا وتغييرا واضحا.

قضاء بعض الوقت في المطالعة

تساعد المطالعة الطفل على اكتساب معلومات جديدة ومهارات، كما تساهم في بناء  العقول وإنماءها والانفتاح على ثقافات أخرى والاستفادة منها، وهي الشيء الذي يجب تعويد الأطفال عليه منذ الصغر.

الإبداع من خلال الأشغال اليدوية

كل طفل يحتاج لممارسة إبداعاته في شيء معين والكشف عن مواهبه لذلك تبقى فكرة الإبداع من خلال الأشغال اليدوية  وسيلة ناجعة لجعل الأطفال مشغولين فيما يفيدهم لعدة ساعات، وذلك بتوفير اللوازم والمعدات والأدوات اللازمة لذلك.

و
نُشر
< السابق
التالي >