قبل وقوعك في فخ المشاكل.. إليك نصائح لتحسين علاقتك بحماتك

قبل وقوعك في فخ المشاكل.. إليك نصائح لتحسين علاقتك بحماتك

تطمح العديد من الفتيات المقبلات على الزواج إلى تحسين علاقتهن بحمواتهن، لتفادي المشاكل في المستقبل، لذلك “حورية” تقدم لك في هذا المقال نصائح تساعدك على تحسين هذه العلاقة:

– ابدئي أنت

اتخذي دائما الخطوة الأولى إذا كانت رغبتك صادقة في توطيد علاقتك بحماتك، ولتكوني المبادرة في تحسين تعاملك معها،  ستلاحظ هي التغيير، وستجدين ردة فعل إيجابية في المقابل.

– تجنبي الحديث عن المشاكل

حاولي أن تجهزي مواضيع مختلفة للتحدث بشأنها، وتجنبي الحديث مع حماتك عن مشاكلك معها أو مع زوجك، وأثبتي لها أنك غير سعيدة بوجود خلاف بينكما، وتريدين التحدث عن هذا الخلاف من أجل الوصول إلى تسوية لتهدئة المشاعر.

– اختاري الكلمات المناسبة

اختاري كلماتك بعناية، و استخدمي خطاب لطيف أثناء مناقشة خلافاتكما، حاولي أن ترتبي أفكارك و احرصي على تهدئة أعصابك، مما يضمن عدم التعرض لانفعال يزيد الأمر سوءا.

– تنازلي لإرضاء ضميرك

لأنك لا تعرفين ما هي ردة فعل الطرف الآخر، كوني على يقين أنك تفعلين هذا لأنه الصواب، وأنكِ ترضين ضميرك في البداية، هذه الفكرة ستكون مريحة إذا قوبلت محاولاتك بالرفض أو جرى التعامل معك بطريقة سيئة.

– الوقت ليس متأخراً

لم يفت الأوان لعد للتصالح مع حماتك حتى إن كانت مشاكلك معها منذ وقت طويل، فالوقت ليس متأخراً لإصلاح العلاقة من جديد، لا تنتظري الوقت المناسب، فالوقت المناسب هو الآن.

 

إ
نُشر
< السابق
التالي >