تتويج تلاميذ مغاربة بالميدالية الذهبية في الأولمبياد الإفريقية

تتويج تلاميذ مغاربة بالميدالية الذهبية في الأولمبياد الإفريقية

إكرام أقدار _ صحافية متدربة

توج الفريق الوطني المغربي بالميدالية الذهبية في الدورة السابعة والعشرين من الأولمبياد الإفريقية في الرياضيات، التي نُظمت بـ”كاب تاون” بجنوب إفريقيا، ما بين 31 مارس و07 أبريل 2019.

وحصل الفريق المغربي، وفق بلاغ صادر عن وزارة التربية الوطنية، على الرتبة الأولى (147 نقطة) على صعيد ترتيب الدول المشاركة، متبوعاً بجنوب إفريقيا (142 نقطة، الميدالية الفضية)، ثم تونس (133 نقطة، الميدالية النحاسية).

وقد شارك في هذه التظاهرة العلمية 12 بلداً بــمجموع 62 مشاركاً، من بينهم المغرب بفريق ضم ستة تلاميذ (3 إناث و3 ذكور)، شعبة علوم رياضية-خيار فرنسية، حققوا خلالها إنجازا متميزا.

والمشاركون من الفريق الوطني المغربي يقومون بآخر الاستعدادات للمشاركة في أولمبياد الرياضيات الأسبوع المقبل، للمنافسة على جوائز أولمبياد الرياضيات الدولي 2019، الذي يقام في إنجلترا خلال الفترة من 11 إلى 22 يوليوز ويعد الأولمبياد الدولي مسابقة دولية سنوية، تتضمن اختبارا على مستوى عال من الصعوبة، يتكون من ستة أسئلة موزعة على يومين، بمشاركة طلاب ما قبل المرحلة الجامعية دون 20 عاما، وتشارك كل دولة بفريق مكون من ستة طلاب كحد أعلى.

وأقيم أول أولمبياد في عام 1959 في رومانيا، بمشاركة سبع دول فقط، ليتنامى عدد الدول المشاركة عبر السنين حتى وصل هذا العام إلى 116 دولة.

و
نُشر
< السابق
التالي >