طبيبة مغربية تبكي بسبب كورونا في تصريح تلفزيوني وتثير التعاطف (فيديو)

طبيبة مغربية تبكي بسبب كورونا في تصريح تلفزيوني وتثير التعاطف (فيديو)

أثارت طبيبة مغربية ظهرت على القناة الثانية يوم أمس الإثنين تعاطف المئات من رواد مواقع التواصل الاجتماعي. ووجهت سكينة الصايل، وهي رئيسة قسم إنعاش كوفيد بمستشفى مولاي عبد الله بسلا، رسالة مؤثرة للمغاربة وهي تغالب دموعها، تحثهم فيها على المكوث في منازلهم ومساعدة الأطقم الطبيبة التي تشتغل لساعات لمنع انتشار الفيروس القاتل.

وقالت سكينة التي تداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع الفيديو الذي ظهرت فيه، إنها لم تلتقي أبنائها منذ أيام.

وكانت وزارة الصحة قد رخصت يوم أمس استعمال دواء “الكلوروكين” و”هيدروكسي” “كلوروكين” المصنوع بالمغرب، لعلاج المصابين بعدوى فيروس كورونا المستجد، وذلك بعد اتفاق مع اللجنة التقنية والعلمية للبرنامج الوطني للوقاية ومراقبة الانفلونزا بالمملكة. وأكدت وزارة الصحة، في مراسلة موجهة إلى مسؤولي القطاع بمختلف المناطق، حصلت جريدة “العمق” على نسخة منها، قيامها بمجهودات من أجل ضمان توفير هذه الأدوية، وإقرار تدابير صارمة لاستخدامه، لفائدة المصابين بعدوى كورونا.

وأكد القرار، بأن فاعلية الدواء تم إثباتها بعدد من الدراسات الوطنية والأجنبية، شجعت السلطات المغربية المختصة على الترخيص لاستعماله، لفائدة مرضى كورونا المستجد.

س
نُشر
< السابق
التالي >