بمشاركة مشاهير مغاربة.. حملة “بحر بلا بلاستيك” تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي

بمشاركة مشاهير مغاربة.. حملة “بحر بلا بلاستيك” تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي

اجتاحت حملة هاشتاغ “بحر بلا بلاستيك” مواقع التواصل الاجتماعي بعدما أطلقتها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة بهدف محاربة التلوث الذي يسببه البلاستيك.

وشارك في هذه الحملة عدد من المشاهير والفنانين بنشرهم على صفحاتهم الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي صورا للحملة، أبرزهم الفكاهي عبد الرحمان أوعابد الشهير بلقب “إيكو”، والذي نشر مجموعة صور للحملة معلقا عليها: “تخايل معايا كون كنتي حوتة  تبغي لي جي ضيف عندك ويلوح عليك القراعي تالبلاستيك وصوانضر مقتعين والعود ديال پولو وي ب…و…ل عليك راه غانبقاو هكا حتى نوليو نقليو الحوت وي ذووووب لينا فالمقلة (الحوت عالف البلاستيك ) الى حنا هوما الاسود فالكورة خصها نكونو حتى فالبحورا”.

وساهمت أيضا بدورها العارضة ومقدمة البرامج ليلى الحديوي في الحملة التحسيسة لمحاربة تلوث شواطئ المملكة، وذلك بتعليقها على الأمر بالقول “أننا كلنا مسؤولون”.

فيما تفاعل الموزع الموسيقي خليل بلقاس المعروف ب”ديجي فان” مع حملة النظافة بآية قرآنية : “لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم”.

يشار أن مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة أطلقت مع بداية شهر يوليوز من السنة الجارية، حملة تحسيسية “بحر بلا بلاستيك”، للحفاظ على نظافة الشواطئ وجودة مياه الاستحمام ومنظر الرمال الذهبية، والذي ستستفيد منها أزيد من 100 شاطئ، وذلك تحت الرعاية السامية لصاحبة السمو الملكي لالة حسناء.

و
نُشر
< السابق
التالي >