بعد انتشار صور اكتظاظ المحطات.. لمجرد يدعوا المغاربة لعدم السفر للبوادي لهذا السبب

بعد انتشار صور اكتظاظ المحطات.. لمجرد يدعوا المغاربة لعدم السفر للبوادي لهذا السبب

دعا المغني المغربي سعد لمجرد المغاربة للبقاء في مدنهم وعدم السفر إلى البوادي حتى لا يتم نقل فيروس كورونا المستجد إليها.

وطالب لمجرد في ستوري نشره عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “انستغرام”، الناس بعدم مغادرة مدنهم خشية التقاطهم لفيروس كورونا خلال رحلتهم ونقله لسكان البادية: “بالنسبة للناس فالمدينة الأغلبية ديالهم غيسافرو للبلاد بحكم الخدمة لي مابقاتش والخوف من انتشار الوباء فالمدن.. كولشي غيهز رحيلو للبادية، إذن هاد الإخوان لي مسافرين للبادية غيمرو من العديد من الأماكن وغيستاقلو العديد من وسائل النقل وغيكون احتكاك مع العديد من الناس ولا قدر الله إقدر اتعادى شي واحد من المسافرين وغينقل الفايروس للأهل ديالو فالبادية بحكم السلام والتعناق وزيد وزيد والفايروس الأعراض ديالو ماكاتبانش بين ليلة وضحاها.. وهنا فين كاين الخطر على ناس البادية ليبعاد كل البعد على الفايروس”.

وأضاف لمجرد: ” إذن الحل الانسان يبقى فمدينتو ولي ماسمحاتش ليه الظروف يبقى على الأقل ياخذ الاحتياطات ديالو وملي يوصل عند الأهل ديالو يعزل راسو مايسلم ما يعنق على الأقل 15 يوم”.

يذكر أن سعد لمجرد أعلن أمس الجمعة، عن عزمه التبرع بمبلغ مالي لصندوق “مكافحة وباء كورونا”، وكذا إعالة عدد من العائلات المغربية التي فقدت مصدر قوتها اليومي بسبب قرار  السلطات المختصة القاضي ببقاء المواطنين في منازلهم لمكافحة الفيروس.

وكانت وزارة الصحة المغربية، قد أعلنت في الساعة الأولى من صباح اليوم السبت، عن تسجيلها لـ 7 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع بذلك العدد الإجمالي في البلاد إلى 86 حالة.

وحسب الموقع الرسمي لرصد الحالات المستجدة، فـقد سجلت 2 من تطوان، و 2 من الدار البيضاء، وواحدة من الرباط، وواحدة من سيدي سليمان، وواحدة من وجدة.

 

 

 

ز
نُشر
< السابق
التالي >