بعد تحدي”كيكي”و”غطاء القنينة”.. كورونا يجبر المشاهير المغاربة على إطلاق تحدي جديد

بعد تحدي”كيكي”و”غطاء القنينة”.. كورونا يجبر المشاهير المغاربة على إطلاق تحدي جديد

بعد تحدي “كيكي” و”غطاء القنينة”، أجبر فيروس كورونا المستجد مجموعة من المشاهير المغاربة على إطلاق تحدي جديد سمي بـ “تحدي الخير”، وذلك من خلال مساعدتهم ماديا للعائلات التي تضررت من قرار البقاء في المنازل، تنفيذا لتوجيهات السلطات المختصة ضمن التدابير الوقائية لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

وأعلنت مجموعة فناير عن تكفل كل عضو منها بحوالي 50 أسرة مغربية فقدت مصدر قوتها اليومي بسبب قرار البقاء في المنازل، للحيلولة دون انتشار الفيروس، لمدة 15 يوما.

View this post on Instagram

أحسن مبادرة نقدرو نديرو فهاد الفترة هي نبقاو فالدار… او العائلات اللي ‏متضررين حنا معاكم ومانسيناكمش…حيت المغاربة كلهم عائلة وحدة… ابتداءا من غذا غادي نتكلّفو من جيهتنا بأكتر من 50 عائلة فهاد 15 يوم على ما دّوز هاد الأزمة… دير بحالي يا مغربي حر، يا بطل، يا مقاوم…نعيشو جميع نتعونو اليوم باش نربحو غدا. الكرة عند خوتنا و حباببنا ….في سبيل الله اللي بدورهم ييديرو نفس الشيئ … 🇲🇦❤️🙏🏻 _________________________________________ ‏@saadlamjarred1 @asmalmnawar @redone ________________________________________ #خليك_فدارك #الله_ينصر_سيدنا #يد_في_يد #بالروح_بالجسد #شعب_واحد_قلب_واحد_صوت_واحد #تأكد_من_الحاجة_باش_نقضيو_حاجة #خبر_زائف_لكن_فيروس_حقيقي

A post shared by Fnaire I فناير 🇲🇦 (@fnaire_official) on

من جهتها قبلت المغنية المغربية أسماء لمنور التحدي، وأعلنت عن تكفلها بعدد من الأسر المغربية، وكذا التبرع عبر الحساب البنكي لصندوف “مكافحة وباء كورونا”، الذي أمر الملك محمد السادس بإنشائه.

كما نشر المغني المغربي سعد لمجرد مقطع فيديو عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “انستغرام”، كشف فيه عن عزمه التبرع بمبلغ مالي لصندوق “مكافحة وباء كورونا”، وكذا إعالة عدد من العائلات المغربية التي تحتاج للمساعدة.

View this post on Instagram

‎هادي حرب ضد الفيروس…واليوم قبل من غذا خاص المقاومة ديال المغاربة تكون ضد الفيروس فقط و ماشي ضد مستلزمات العيش اليومية… ‎كلشي خاصّو يجلس فدارو وبالو هاني…بلا مايخرج يقلّب على ما يأكل و باش يدًّاوا…بغينا نقولو لهاد الناس حنا معاكم ومانسيناكمش…حيت #المغاربة_كلهم_عائلة_وحدة… ‎بدوري كانشارك مع خوتي الفناير فمبدارة التكافل و التضامن "المادي" مع المغاربة لي محتاجين ليا و ليك يا #مغربي_أصيل #يا_مقاوم #يا_بطل … ابتداءاً من اليوم غادي نتكفل بعدد من العائلات حتى دّوز هاد الأزمة بالإضافة إلى المساهمة بمبلغ مالي في صندوق مكافحة تداعيات كورونا المؤسس بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله… دير بحالي ! نعيشو جميع دابا باش مانموتوش غذا ! ‎#خليك_فدارك#الله_ينصر_سيدنا #نبقاو_فالدار_الخوت_حتى_كورونا_تفوت ‎#بالروح_بالجسد ‎#المغاربة_كلهم_عائلة_وحدة ‎ ❤❤❤ ‎#الله_الوطن_الملك #الابتعاد_الاجتماعي #socialdistancing #distanciationsociale @hichammasrar1 @issamwachma @rachideloualiofficiel @mohamedredaofficiel

A post shared by saadlamjarred (@saadlamjarred1) on

 

ولم يقتصر التبرع على هذه الاسماء فقط، بل أعلن العديد من المشاهير قبولهم لـ”تحدي الخير”، منهم حاتم عمور ورشيد الوالي، ولطيفة رأفت ورشيد العلالي.

يذكر أن وزارة الصحة المغربية، أعلنت صباح اليوم الجمعة، عن تسجيل ثالث حالة وفاة بفيروس “كورونا” المستجد لشاب يبلغ من العمر 39 سنة، وتسجيل 3 حالات إصابة جديدة ليرتفع عدد المصابين إلى 66 حالة.

وأهابت وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين إلى الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

 

ز
نُشر
< السابق
التالي >