المقرئ خالد رياض: المنقبات أقل عرضة للإصابة بـ”كورونا”

المقرئ خالد رياض: المنقبات أقل عرضة للإصابة بـ”كورونا”

علق المقرئ المغربي خالد رياض على الضجة التي انتشرت بسبب عدد إصابات الأشخاص بفيروس كورونا، الذي أصبح يتزايد في مجموعة من الدول يوما بعد يوم.

وقال خالد في تدوينة نشرها على حسابه بموقع التواصل الإجتماعي “أنستغرام”: لا خوف على المنقبات لأنهن الأقل عرضة لفيروس كورونا، حيث أنهن لا يتبادلن القبل للتحية ولا يصافحون بالأيدي ولا الأحضان، وفوق ذلك كل جسدهن مستور”.

وتابع مؤكدا على أن الإجراءات التي يتوجب القيام بها للحماية من الوباء هي تلك التي يقمن بها المنقبات عند تواجد الوباء أو انعدامه: “وهي الإجراءات الثلاث التي ينصح بها المختصون للوقاية من هذا المرض”.

وفي ذات السياق أوضح رياض في منشور له على أن تدوينته لم تكن ترمي إلى أن النقاب يمنع الإصابة بالفيروس: “ أنا لم أقل أن النقاب يمنع الإصابة، لكن أعجبت بأن ينشر مقال كهذا من بلد كان ولا زال يحارب النقاب والإسلام بشراسة وبكل ما أوتي من قوة، فمن قدر الله عليه أن يصاب، لن يمنعه من ذلك ما فعل، نسأل الله تعالى أن يبعد عنا الأوبئة والأسقام، ويحفظ الإنسانية جمعاء مما قد أصابها إنه على كل شيء قدير”.

وختم تدوينته مشيرا إلى أن إحدى الصحف الفرنسية، نشرت مقالا حول المنقبات أنهن أقل نسبة من الإصابة بفيروس كورونا لأنهن يلتزمن بما ينصح به الأطباء من إجراءات السلامة (تغطية الوجه وعدم المصافحة..).

 

 

و
نُشر
< السابق
التالي >