بسبب كورونا.. تأجيل المهرجان الدولي للطبخ بالدار البيضاء إلى موعد غير محدد

بسبب كورونا.. تأجيل المهرجان الدولي للطبخ بالدار البيضاء إلى موعد غير محدد

أعلن منظمو المهرجان الدولي للطبخ في مدينة الدار البيضاء عن تأجيل دورته الأولى التي كان من المقرر تنظيمها أيام الـ6 و7 و8 من الشهر الجاري إلى موعد غير محدد بسبب فيروس “كورونا”.

وقالت مجموعة “Concept Mena” الجهة المنظمة، بدعم من شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات، في بلاغ توصلت “حورية” بنسخة منه، إن التأجيل جاء في إطار تدابير السلامة المتعلقة بوباء (كوفيد-19) والتي توصي بإلغاء التظاهرات الكبرى والتجمعات الحاشدة.

يذكر أن وزارة الصحة، أعلنت مساء الإثنين الماضي، عن تسجيل المغرب لأول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، تم تأكيدها مخبريا بمعهد باستور المغرب، لمواطن مغربي، مقيم بالديار الإيطالية.

وقالت الوزارة في بلاغ توصلت به “العمق”، إن “الحالة الصحية للمصاب مستقرة ولا تدعو للقلق. وأنه يوجد حاليا تحت الرعاية الصحية بوحدة العزل بمستشفى مولاي يوسف بالدار البيضاء حيث سيتم التكفل به وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة”.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه، مباشرة بعد التوصل بنتائج التحاليل المخبرية، سارع فريق مشترك مكون من خبراء من المركزين الوطني والجهوي لعمليات طوارئ الصحة العامة بالقيام بالتحريات المعتمدة وذلك من أجل حصر لائحة جميع المخالطين للمصاب، بغية مراقبتهم واتخاذ الإجراءات الوقائية لمنع تفشي الفيروس وفقا لمعايير السلامة الصحية الوطنية والدولية.

 

 

 

 

ز
نُشر
< السابق
التالي >