مدونات مغربيات يتابعهن الملايين.. وهكذا كانت بدايتهن

مدونات مغربيات يتابعهن الملايين.. وهكذا كانت بدايتهن

أضحى للمدونات شهرة واسعة في السنوات الأخيرة بسبب نصائحهن حول الصحة والجمال ووصفات الأطباق وآخر مستجدات عالم الموضة والسفر، كما أصبح مدونو الموضة قدوة للعديد من الفتيات اللواتي بتن يعتمدن على أرائهم من أجل إختيار الملابس و الشعر وكذا طريقة وضع المكياج.

سنتعرف اليوم على بعض المغربيات اللواتي سطع نجمهن في هذا المجال:

هند ايكو

المعروفة بهند ik هي سيدة أعمال ومن المدونات المؤثرات على الإنستغرام، من مواليد 12 مارس 1985 ببني ملال، حاصلة على الباكالوريا سنة 2013، وإجازة في العلوم الاقتصادية، ودبلوم في السياحة، انتقلت للعمل في الامارات وبدأت من هناك بمشاركة صورها على انستغرام  سنة 2014، فلاقت إعجاب الكثير من الناس الذين طلبوا منها تقديم نصائح لهم حول كيفية تنسيق الملابس واختيارها حسب جسم كل فتاة، ما دفعها للإحتراف في هذا المجال والتعاقد مع العديد من الشركات العالمية.

يتابعها اليوم  على انستغرام حوالي 245 ألف شخص.

إكرام بيلانوفا

يوتيوبر مغربية مقيمة بالديار الايطالية من مواليد مدينة قصبة تادلة، دخلت عالم اليوتيوب سنة 2015 ، اشتهرت بمشاركة تفاصيل حياتها اليومية وتقاسم تجاربها مع النساء، بالاضافة إلى تقديم العديد من الوصفات والنصائح المتعلقة بالعناية والجمال، وطرق وضع المكياج وأفكار لترتيب وتوضيب المنزل.

حضيت إكرام بإعجاب الملايين بسبب عفويتها وروحها المرحة، وكذا محافظتها على التقاليد المغربية رغم إقامتها في الخارج. يتابعها على يوتيوب أكثر من 2 مليون ونصف متابع، وعلى انستغرام حوالي 864 ألف شخص.

 

إحسان بن علوش

“يوتيوبر” مغربية من مواليد مدينة الحسيمة سنة 1997، يتابعها على يوتيوب حوالي 899 ألف شخص . عرفت بحبها للصحافة منذ صغرها وكان هذا سبب ولوجها لعالم اليوتيوب في سنة 2015، تهتم بتقديم المحتوى الثقافي، من خلال مشاركتها لمعلومات عن ثقافات بلدان عدة قامت بزياتها، كما تحرص على التعريف بالثقافة المغربية، وكذا مساعدة المحجبات على إختيار ملابس مناسبة لهم.

 

عزيزة

المعروفة ب “روعة بيوتي” مدونة مغربية من مدينة الدار البيضاء، يتابعها أكثر من مليون متابع على يوتيوب وذات الرقم على انستغرام.

عرفت للناس من خلال مشاركتها في برنامج لالة لعروسة سنة 2015، وقد ساهم البرنامج في شهرة قناتها على يوتيوب “روعة بيوتي” المختصة بمجال التجميل والمكياج.

ورغم حصولها على الماستر في الموارد البحرية، اختارت روعة أن تبتعد عن مجال دراستها وأن تشارك متابعيها على يوتيوب وانستغرام اطلالاتها وطرق تنسيقها للملابس، بالإضافة إلى طرق العناية بالبشرة والشعر.

ز
نُشر
< السابق
التالي >