يطرد “القشرة” من فروة الشعر ويمنع تساقطه.. إليك خلطات سحرية لـ”حب رشاد”

يطرد “القشرة” من فروة الشعر ويمنع تساقطه.. إليك خلطات سحرية لـ”حب رشاد”

 تغذية الشعر: 

يعمل حب الرشاد على تقوية بصلة الشعر وتغذيتها، كما أنها تعطي لمعان وحيوية للشعر وتمنع تساقطه وبالتالي تغذي الجذور، إذ تحتوي هذه النبتة على نسبة عالية من مادة الكاروتين الموجودة في فتيامين أ والتي تساعد في تغذية الشعر للحصول على شعر ناعم ولامع وقوي.

– محاربة تساقط الشعر: 

يساهم في المحافظة على قوة الشعر وتماسكه وحمايته من التساقط، كما يمكن أن يساعد غسل الشعر بماء الرشاد على تنقيته، لاحتوائه على الحديد والبروتين.

– تطويل الشعر:

إنّ امتصاص عنصر الحديد في الدم الذي يؤمّنه حب الرشاد والذي يؤدّي إلى وصول الدورة الدموية للشعر هو أحد أهم أسباب تطويل الشعر بسرعة وتغذيته.

– تنشيط دورة الرأس الدموية: 

يحتوي حب الرشاد نسبة حديد عالية كما يحسن فيتامين C الموجود في حب الرشاد من امتصاص عنصر الحديد في الدم، مما يساعد على تنشيط الدورة الدموية ووصول الدم إلى بصيلة الشعر.

– علاج قشرة الرأس والفطريات: 

يحتوي حب الرشاد على فيتامين ج المفيد لصحة الشعر والذي يحميه من الفطريات المعدية التي تصيب فروة الرأس ومن الإصابة بقشرة الرأس.

خلطات طبيعية:

-امزجي حب الرشاد مع زيوت طبيعية مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت حبة البركة وزيت الخروع وزيت النعناع.
اخلطي حب الرشاد المطحون مع نفس الكمية من الزيت الذي اخترتِ استخدامه واجعلي المزيج متماسكًا وبدرجة حرارة الغرفة ومن ثم افركي فروة الرأس ومنابت الشعر به حتى تصلي للأطراف، اتركيه لمدة 3 ساعات للحصول على نتائج فعّالة.

-امزجي حب الرشاد المطحون مع العسل وضيفي الى الخلطة رأساً من الثوم، اطحنيه جيداً للحصول على مزيج متماسك ، ودلكي شعرك فيه من فروة الرأس الى اطراف شعرك واتركيها لمدّة ما بين الساعة والساعة والنصف، ثم اغسلي شعرك جيداً. حب الرشاد والعسل مفيد جداً للشعر، ويجعله ينمو بكثافة ويطوّله.

ح
نُشر
< السابق
التالي >