نرجس الحلاق تنتقد “اليوتيوبوزات” وأصحاب المظاهر ومدى تأثيرهن بالآخرين

نرجس الحلاق تنتقد “اليوتيوبوزات” وأصحاب المظاهر ومدى تأثيرهن بالآخرين

انتقدت الممثلة المغربية نرجس الحلاق، صانعات المحتوى على اليوتيوب، لما أصبحوا ينشروه من مواضيع اعتبرتها فقط مظاهر وبهرجة، أنها تأثر سلبا على المراهقات.

وتساءلت نرجس الحلاق في مقطع فيديو نشرته على قناتها الخاصة يوتيوب، عن المتعة التي ستشعر بها فتاة بسيطة تبلغ من العمر 17 سنة وهي تشاهد محتوى يتضمن مشاهد اعتبرتها فقط للبهرجة والتباهي والتظاهر بالغنى، إذ تظهر صاحبة المحتوى وهي تشترى حقائب يدوية من ماركات عالمية وتتفاخر بالذهب والحلي واللباس الفخم.

وتساءلت أيضا عن الأفكار التي ستتبناها المراهقة والنساء البسيطات اللواتي يعشن حياة بدون بضخ، من ذاك المحتوى، غير كرهها لحياتها وحبها لحياة الغير التي تبقى فقط مظاهر مخادعة للمشاهد، الأمر الذي سيجعلها تدخل في عالم الأحلام والأوهام والمظاهر وتنسى حياتها الحقيقة، وقد يجعلها هذا المحتوى أن تتخلى عن دراستها وتدخل هي الأخرى عالم اليوتيوب وتتبع ذات الطريقة التي شاهدتها سابقا، فقط لتعيش ذاك البضخ والتباهي.

وقالت نرجس: إن هذا المحتوى يجعل المرء يشعر “بالحكرة”، وأنهم فقراء، الامر الذي يجعلهم يبحثون عن أي طريقة ليصلوا إلى المستوى الذي يشاهدونه على اليوتيوب، ويجعلهم يكرهون حياتهم الواقعية ويجبون الحياة الوهمية وهذا أخطر شيء في اليوتيوب.

وختمت نرجس الفيديو بتوجيهها رسالة لليوتيوبوزات مستشهدة بحديث: ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء.

 

View this post on Instagram

و هدشي مكيشملش فقط صحابات بعض القنوات و انما اي حاجه كتشوفوها فالسوشل ميديا بصفة عامة.. زوين بزاف الوحده تطمح تطور من مستواها المادي و الاجتماعي و يكونو عندها أهداف فحياتها باغا تحققهم غير هو ديك الطريقة بالضبط لي كيتمررو بيها دوك الرسائل كيتهرس عند ديك البنت داك الامل و كتتخلى على ديك الطريق لي كانت راسماها لراسها حيت كتولي تبانلها مامسلكاش و كتولي باغا توصل بالزربة و تنقز المراحل و هنا فين كيبداو المشاكل و شحال من وحده كتفكر تسمح فقرايتها و تلتجأ لطرق اخرين وخا يكونو غلط غير باش تبان وصلات تاهي دغيا ..اي شخص فهاد الحياة قادر يحقق جميع احلامه غير هو فنفس الوقت يمشي خطوة بخطوة و تكون عندو شخصية قوية و مبادىء لي محافظ عليها و تكون البنت عندها مناعة قوية تجاه دكشي لي كتشوفو و نرجس الحلاق راه قالت كلشي @narjiss.el_hallak ❤️ لو كانو بزااااف د اليوتيوبرز بحال نرجس فالمغرب كانت الدنيا غتكون بخييييير ✌🏻

A post shared by مغربية حرة (@maghrebia_hora) on

و
نُشر
< السابق
التالي >