وفاة نجم كرة السلة “كوبي براينت” إثر تحطم هيليكوبتر

وفاة نجم كرة السلة “كوبي براينت” إثر تحطم هيليكوبتر

توفي أمس الأحد، نجم كرة السلة “كوبي براينت”، عن عمر الـ41 عاماً، إثر حادث تحطم الهيليكوبتر الخاصة به، في مدينة كالاباساس التابعة لولاية كاليفورنيا.

وحسب شبكة الـ CNN فإن ابنته “جيانا” البالغة من العمر 13 عاما كانت برفقته، ولقيت حتفها بالإضافة إلى 7 أفراد آخرين، وذلك بعد إرتطام طائرة الهيليكوبتر التي كانوا يستقلونها بأحد تلال كالاباساس في كاليفورنيا، وإشتعال الحريق بها صباح أمس.

وحسب ما ورد في صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن سماء كالاباساس لم تكن صافية وكان الضباب كثيفا، عندما قرر الأفراد التسعة التحليق، وكانت قد منعتهم شرطة لوس أنجلوس من الطيران، لكنهم لم يخضعوا لأوامر الشرطة، و هو الأمر الذي أكده متحدث من شرطة “لوس أنجلوس” يدعى “جوش روبنستين”، قائلا: “الحالة الجوية لم تحقق أدنى معاييرنا للطيران”.

ونشرت صفحة “مدينة كالاباساس” تغريدة لها عبر تويتر مؤكدة خبر وفاة لاعب كرة السلة في تحطم هيليكوبتر و كتبت :”بحزن شديد علمنا بوفاة كوبي براينت وأربعة آخرين في تحطم هليكوبتر في كالاباساس”.

وفور إنتشار أنباء الوفاة أصبح إسم نجم كرة السلة الأكثر تداولا على وسائل التواصل الإجتماعي، حيث نعاه الرئيس الأسبق “باراك أوباما” في تغريدة له والتي كتب فيها :”كان كوبي أسطورة في الملعب… و خسارة جيانا أمر محزن للغاية بالنسبة لنا كآباء أنا وميشيل نرسل كل الحب والصلوات إلى فانيسا وجميع أفراد أسرة براينت في يوم لا يمكن تصوره”.

وفي ذات السياق نعاه مشاهير هوليوود منهم: جينيفر لوبيز، وديمي لوفاتو، وليوناردو دي كابريو، وبيلا حديد، وكريسي تيغن، وجون ليجند، وجيمي كيميل، وهيو جاكمان.

وكانت آخر تغريدة للاعب كرة السلة، كوبي براينت، قبل وفاته، في الـ 25 من شهر يناير الجاري، حيث هنأ فيها زميله “ليبرون جيمس” على التقدم عليه بفارق نقطتين ونيله لقب All Time Top Scorer ، و قال فيها: “ما زلت تدفع باللعبة إلى الأمام يا كينغ جيمس. الكثير من الاحترام لك يا أخي”.

و يشار إلى أن براينت كان من بين قائمة الأكثر تسجيلا في الدوري الأميركي للمحترفين لكرة السلة، حيث سجل 33643 نقطة طوال الـ 20 عاما مع فريق ليكرز، وفاز بلقب دوري المحترفين خمس مرات، وبميداليتين ذهبيتين مع منتخب بلاده إلى جانب جيمس في الألعاب الأولمبية 2008 في بكين و2012 في لندن، وهو متزوج من فانيسا لين براينت منذ عام 2001، وله منها 4 بنات، هن: نتاليا، بيانكا وكابري، وجيانا التي توفيت معه في حادث تحطم الطائرة.

 

ه
نُشر
< السابق
التالي >