هروب زوجة حاكم دبي السادسة لألمانيا.. وديلي ميل: بوادر أزمة ديبلوماسية بين البلدين

هروب زوجة حاكم دبي السادسة لألمانيا.. وديلي ميل: بوادر أزمة ديبلوماسية بين البلدين

تداولت وسائل إعلام بريطانية أخبارا حول هروب الأميرة الأردنية هيا بنت الحسين، الزوجة السادسة لحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مع طفليها و تقديمها للجوء في ألمانيا.

و حسب ما أشارت إليه بعض المواقع البريطانية، فالأميرة قدمت إلى جانب طلب اللجوء إلى ألمانيا طلبا آخر للطلاق من الشيخ محمد بن راشد، مؤكدة أن السبب “سوء المعاملة و الرغبة في التحرر”.

ولم تظهر الأميرة هيا منذ 20 ماي الماضي، كما أنها لم تتفاعل عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي منذ فبراير، في تغريدة لها على موقع “تويتر” تتضمن صورتها مع والدها الراحل الملك حسين.

ونسبت الصحيفة البريطانية “ديلي ميل” إلى مصادر عربية معلومات عن إمكانية نشوب أزمة دبلوماسية بين الإمارات و ألمانيا، على خلفية مساعدة دبلوماسية ألمانية للأميرة على الهرب.

وتضيف الصحيفة ذائعة الصيت، أن السلطات الألمانية رفضت طلب محمد بن راشد بإعادة زوجته و طفليه إلى دبي، وذلك في الوقت الذي لم تصدر السلطات الإماراتية أي ردود أو تعليقات تؤكد أو تنفي هرب الأميرة هيا.

ونشر حاكم دبي في العاشر من يونيو الماضي عبر حسابه على “انسغرام” قصيدة بعنوان ” هو لغز موضح و خفي” يبدي فيها عتابه لشخص مجهول يتهمه بإنكار العشرة. ترجمه متابعون له على أنه موجه لزوجته الأميرة هيا.

هيا بنت الحسين تبلغ من العمر 45 عاما، و هي الأخت غير الشقيقة لملك الأردن عبد الله بن الحسين ،و تخرجت قبل زواجها من جامعة أكسفورد الشهيرة.

إعداد : إكرام أقدار

ح
نُشر
< السابق
التالي >