في مبادرة تطوعية.. شباب فيسبوكين ينظمون حملة لمساعدة عمال النظافة في تنظيف مقبرة(صور)

في مبادرة تطوعية.. شباب فيسبوكين ينظمون حملة لمساعدة عمال النظافة في تنظيف مقبرة(صور)

نظم عدد من الشباب المنخرطين في مجموعة فيسبوكية تدعى“حفرة سكواد”، أول أمس الأحد، مبادرة تطوعية نظفوا خلالها مقبرة بمدينة سيدي بنور.

وعمل أكثر من 50 شابا بنوريا خلال حملتهم على مساعدة عمال النظافة عبر تنظيف المقبرة وإزالة النفايات المرمية فيها والأعشاب والحشائش والأحجار، بالإضافة إلى صباغة منافذها الرئيسية.

ولقيت مبادرة الشباب استحسانا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ أشاد العديد من الرواد بهم، ودعوا الشباب للاقتداء بهم من أجل الرقي بالبلاد والمساهمة في النهوض بها.

وقال زين الدين وشك أحد مؤسسي المجموعة الفيسبوكية، إنهم عملوا منذ تأسيس المجموعة على العديد من المبادرات التطوعية غير المساهمة في تنظيف المدينة، إذا قاموا بحملة لجمع التبرعات لشراء الطعام والملابس لتوزيعها على أطفال الشوراع، كما نظموا حفلات بالمركز الثقافي بالمدينة لفائدة ذوي الاحتياجات الخاصة، وعملوا على تكريم العديد من الأساتذة تقديرا لمجهوداتهم ومن أجل توطيد العلاقة أكثر بين المدرس والمتعلم، بالإضافة إلى مبادرات أخرى.

وأضاف زيد الدين في تصريح “لحورية”، أنهم ينون الاستمرار في أعمالهم التطوعية لأنهم يرغبون في المساهمة في إصلاح مدينتهم، ونشر قيم الخير، لافتا إلى أنهم لا يتقاضون أي مردود مادي وإنما يقومون بذلك لروية السعادة على وجوه الناس ولإدخال السرور عليهم.

وأشار الطالب في شعبة القانون والبالغ 20 عاما، إلى أن ردود الفعل الايجابية التي تتلقاها مجموعتهم على أرض الواقع ووسائل التواصل الاجتماعي، تشحنهم من أجل بدل المزيد من الجهود والاستمرار في خدمة الناس.

 

 

 

 

 

 

 

ز
نُشر
< السابق
التالي >