تنكر في زي خليجي.. مقلب شاب مغربي في فتاة يثير ضجة بفيسبوك

تنكر في زي خليجي.. مقلب شاب مغربي في فتاة يثير ضجة بفيسبوك

أثار مقطع فيديو لمقلب يوثق شخص مغربي يتقمص دور خليجي للإيقاع بفتاة وتصويرها دون معرفتها المسبقة بذلك (حسب الفيديو)، غضب العديد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي.

وإنتشر الفيديو بسرعة على صفحات موقع “فيسبوك”، لتنهال على صاحبه تعليقات ومنشورات تطالب باعتقاله لتصويره وبثه للفيديو دون موافقة الفتاة.

وفي السياق، قال نشطاء إن الفيديو المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيه إساءة للمرأة المغربية وتسويق سيء لصورتها، وطالبوا من المصالح الأمنية معاقبة الواقف وراءه، والذي ظهر متنكرا في زي خليجي.

ويشار أن القانون الجنائي المغربي رقم 103.13 المتعلق بحماية الحق في الخصوصية يقر في فصله 1-447 على أنه ” يعاقب بالحبس من ستة أشهر إلى ثلاث سنوات وغرامة من 2.000 إلى 20.000 درهم كل من قام عمدا، وبأي وسيلة بما في ذلك الأنظمة المعلوماتية، بالتقاط أو تسجيل أو بث أو توزيع أقوال أو معلومات صادرة بشكل خاص أو سري، دون موافقة أصحابها. ويعاقب بنفس العقوبة، من قام عمدا وبأي وسيلة، بتثبيت أو تسجيل أو بث أو توزيع صورة شخص أثناء تواجده في مكان خاص، دون موافقته”.

ويضيف الفصل 2 – 447 على أنه ’’يعاقب بالحبس من سنة واحدة إلى ثلاث سنوات وغرامة من 2.000 إلى 20.000 درهم، كل من قام بأي وسيلة بما في ذلك الأنظمة المعلوماتية، ببث أو توزيع تركيبة مكونة من أقوال شخص أو صورته، دون موافقته، أو قام ببث أو توزيع ادعاءات أو وقائع كاذبة، بقصد المس بالحياة للأشخاص أو التشهير بهم.

 

ه
نُشر
< السابق
التالي >