لطيفة أحرار و منى فتو ينضمان إلى حملة مرضى السرطان

لطيفة أحرار و منى فتو ينضمان إلى حملة مرضى السرطان

تعرف حملة التوقيعات على عريضة إحداث صندوق وطني لتوفير العلاج المجاني لمرضى السرطان إنتشارا واسعا بين المواطنين المغاربة. و قد لقيت إهتمام كبير من الفنانين المغاربة الذين عبروا عن إعجابهم بالحملة و تضامنهم مع مرضى السرطان .

إنضمت الممثلتان المغربيتان، لطيفة أحرار ومنى فتو إلى المبادرة، حيث وقعتا على العريضة بأحد مقاهي العاصمة الرباط .

نشرت الممثلة أحرار على حسابها الرسمي على فيسبوك صورا توثق لحظة توقيعها رفقة زميلتها الممثلة منى فتو على العريضة .

و كانت أسماء لمنور قد عبرت عن دعمها لمبادرة توقيع عريضة إحداث صندوق وطني لمرضى السرطان و نشرت تدوينة على حسابهاانستغرام : “أعتبر مبادرة توقيع عريضة إحداث صندوق وطني لمرضى السرطان مبادرة رائعة انخرط فيها الشباب المغربي المتمسك بقيمه الإنسانية وتفاعلا إيجابيا مع حق يكفله دستور 2011 حيث أصبح للمواطنين وجمعيات المجتمع المدني الحق في تقديم الملتمسات التشريعية والعرائض.. طبعًا لا يسعني إلا أن أُثمن جهود جمعيات كثيرة في المغرب قامت بانجازات نبيلة كان لي شرف المساهمة المتواضعة في أحدها و كذلك مجهودات المغرب في المجال والمشهود لها عربيا وإفريقيا ! لذلك نرحّب بكل مبادرة من شأنها أن تضيف الأمل لمرضى السرطان، هذا المرض الخبيث الذي يحصد أرواح أحبابنا يوما بعد يوم ».

يذكر أن حملة التوقيعات ، إنطلقت تزامنا مع حملة لمرضى السرطان على مواقع التواصل الاجتماعي شعارها ” ما بغيناش نموتو بالسرطان ” ،إنخرط فيها عدد من المواطنين المغاربة يطالبون من خلالها رئيس الحكومة بإحداث حساب خصوصي لدى الخزينة العامة للملكة، يسمى ” صندوق مكافحة السرطانالمسؤولين إلى توفير العلاج المجاني لهم.

و يشار أن هذه العريضة تقدم  بها المحلل السياسي وأستاذ العلوم السياسية بكلية الحقوق بمدينة المحمدية، عمر الشرقاوي، تروم احداث “صندوق مكافحة مرض السرطان”، وهي العريضة التي لقيت تجاوبا واسعا من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

ه
نُشر
< السابق
التالي >