بسبب سقوط إحدى خزاناتها على طفل.. شركة ايكيا تدفع 46 مليون دولار لوالديه

بسبب سقوط إحدى خزاناتها على طفل.. شركة ايكيا تدفع 46 مليون دولار لوالديه

عقدت شركة إيكيا تسوية قضائية ستدفع بموجبها 46 مليون دولار لوالدي طفل توفي إثر سقوط إحدى خزانات الشركة عليه في غرفته عندما كان عمره عامين.

وقالت صجيفة الديلي ميل البريطانية، أمس الثلاثاء، نقلا عن محامي الوالدين، إن التسوية التي أعلن عليها يوم الإثنين الماضي، تعد الأكبر من نوعها في قضايا القتل الخطأ للأطفال في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضافت جولين ديوديك والدة الطفل الذي توفي في ماي عام 2017 لصحيفة “USA Toda”، إنها لم تكن تتوقع أن يحرك ابنها البالغ آنذاك عامين لخزانة قصيرة طولها 76 سم وانقلابها عليه والتسبب في وفاته، لافتة إلى أن تصميم الخزانة لم يرقى إلى معايير الأمان المعتمدة لدى الأطفال، وأنها تسببت بحوادث مماثلة لأطفال آخرين.

من جانبها أكد متحدث باسم شركة إيكيا التسوية القضائية لصحيفة الديلي ميل البريطانية، قائلا: “بينما لا يمكن لأي تسوية أن تغير الأحداث المفجعة التي أتت بنا إلى هنا، نشعر بالامتنان للعائلة ولكل من يشملهم الأمر، لوصول هذا النزاع إلى حل”.

وكان الطفل جوزيف قد توفي عام 2017، بعدما وقعت فوقه خزانة مكونة من ثلاثة أدراج من نوع Malm، لشركة إيكيا عندما وضعته والدته في سريره للقيلولة.

 

 

 

 

ز
نُشر
< السابق
التالي >