مسلسل “المسيح” على “نتفليكس” يخلف ضجة واسعة ومطالب بإيقافه (فيديو)

مسلسل “المسيح” على “نتفليكس” يخلف ضجة واسعة ومطالب بإيقافه (فيديو)

أثار مسلسل أطلقته شركة نيتفليكس الأمريكية في الأيام الأولى من عام 2020 جدلا واسعا، بسبب ما اعتبره البعض “إساءة للدين الإسلامي”.
المسلسل الذي اختير له عنوان “المسيح” يتألف من 10 حلقات، وفكرته الرئيسية وفق موقع راتن تميتوز (Rotten Tomatoes) الأميركي المتخصص في تقييم الأفلام، تدور حول السؤال “ماذا سيحدث لو ظهر المسيح على الأرض اليوم؟ هل سيوحد الجماهير، أم يتسبب في فوضى عارمة في جميع أنحاء العالم؟”.

أما نتفليكس فلخصت الفيلم”عندما تكتشف ضابطة وكالة المخابرات المركزية (CIA) إيفا غيلر (تلعب دورها ميشيل موناهان) معلومات عن رجل (يجسد دوره الممثل البلجيكي مهدي دهبي) يحظى باهتمام دولي من خلال أعمال تؤدي إلى اضطرابات عامة، تبدأ تحقيقا في أصوله”.

ويتابع الملخص “وبينما يواصل الرجل استقطاب أتباع له يزعمون أنه يصنع معجزات، تسحر شخصيته الكاريزمية بشكل متزايد وسائل الإعلام العالمية. على غيلر الإسراع لحل اللغز حول طبيعته وهل هو فعلا كيان إلهي أم مخادع قادر على تفكيك النظام الجيوسياسي العالمي”.

وكان عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد شنوا حملة ضد المسلسل، حيث اعتبره بعضهم “دعاية سيئة وشريرة للإسلام”، ووقع أكثر من 3500 عريضة للمطالبة بوقفه.

وكان عدد مشاهدات الإعلان الرسمي للمسلسل المثير الجدل قد تجاوزت 12 مليون مشاهدة خلال شهر واحد.

ح
نُشر
< السابق
التالي >