صورة نادرة تجمع فيصل عزيزي و مريم الزعيمي وآخرون.. تثير إعجاب الرواد

صورة نادرة تجمع فيصل عزيزي و مريم الزعيمي وآخرون.. تثير إعجاب الرواد

نشر الممثل والمغني المغربي فيصل عزيزي، على حسابه بالفايسبوك، صورة تجمعه بأصدقائه من الوسط الفني أبرزهم الممثلة مريم الزعيمي والمخرج محسن مالزي وزينب النجم وآخرون.

وأرفقها بتعليق جاء فيه: هذه الصورة من 2005، السنة الثانية لنا بالمعهد العالي للفن المسرحي و التنشيط الثقافي، ولوجنا لهذا المعهد كان بمثابة حلم يتحقق، حياتنا تغيرت فور نشر نتائج الطلبة ال19 المقبولين.

وتابع قائلا: درسنا 4 سنوات و ثابرنا. حلمنا معا بتطوير القطاع الفني و الثقافي و قمنا بإنجازات صغيرة كان لها صدى أكبر.. فيما بعد آمننا بالطريق و المشوار لأن اختيارنا كان تحدي للعائلة و المجتمع، بل و للبلد الذي لم يفهم بعد دور الثقافة في تثبيت القيم و المبادئ، في تطوير فكر الافراد و الارتقاء، كان اختيار عن حب، اختيار صعب في ظل التدهور العام للقطاع و الرغبة المنعدمة في تحسينه من طرف المسؤولين.

وختم حديثه بالقول: من قساوة المجال و شبه استحالة تطويره (لأسباب سأناقشها لاحقًا)، أرى عددا من رفاقي اليوم يهاجرون إلى بلدان أخرى أبرزها الإمارات، للحصول على أبسط مكونات العيش الكريم الذي لم توفره لهم بلادنا، أتحسر جدا لرؤية هذه الهجرة و أتمنى من كل قلبي أن تتحسن أوضاع أصدقائي أينما رحلوا.
المغرب سيفتقدكم، و سيستوعب الغلط في المستقبل القريب.

و
نُشر
< السابق
التالي >