هل تسجن دنيا بطمة وأختها بعد طعن النيابة العامة في السراح المؤقت؟

هل تسجن دنيا بطمة وأختها بعد طعن النيابة العامة في السراح المؤقت؟

أعاد وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمراكش قضية متابعة المغنية دنيا باطما وشقيقتها ابتسام في حالة سراح إلى الصفر، بعدما قرر رسميا أمس الثلاثاء استئناف قرار قاضي التحقيق بتمتيعهما بالسراح مقابل كفالة، وحدد يوم 10 فبراير المقبل موعدا لجلسة المحاكمة.

واستأنفت النيابة العامة القرار بشكل رسمي أمس الثلاثاء، وهو ما يعني إعادة النظر في قبول الكفالة مقابلة المتابعة في حالة سراح. وكان قاضي التحقيق بابتدائية مراكش، قرر مطلع الأسبوع الجاري متابعة الأختين باطما في حالة سراح، في قضية ما يعرف إعلاميا بـ”حمزة مون بيبي”، التي ذهب ضحيتها عدد من المشاهير الذين تعرضوا للإهانة والابتزاز.

وتواجه باطما تهما تتعلق بـ”المشاركة في الولوج إلى المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال”، و”المشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه، وتغيير طريقة معالجته”، و”بث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم”، و”بث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة بالأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك”.

ويذكر أن “سكينة كلامور” المتهمة في قضية “حمزة مون بيبي” تتابع في حالة اعتقال، وذلك بعد أن سبق للنيابة العامة استئناف قرار سابق لقاضي التحقيق بمتابعة بعض أعضاء المجموعة في حالة سراح، فتقدمت النيابة العامة بالطعن لدى غرفة المشورة التي قررت عدم تمتيع أفراد المجموعة بالسراح المؤقت ومتابعتهم في حالة اعتقال.

ح
نُشر
< السابق
التالي >