مانويلا الشرقاوي Manwela cherkaoui تتحدث عن بداياتها وتصرح: اليوتيوب فيه ربح

مانويلا الشرقاوي Manwela cherkaoui تتحدث عن بداياتها وتصرح: اليوتيوب فيه ربح

تحدثت صانعة المحتوى منال الشرقاوي Manwela cherkaoui ذات 23 سنة، في حوار خاص لموقع حورية عن بداياتها في مجال اليوتيوب، مؤكدة في حديثها على أنه كان بمحض الصدفة بعد مشاركتها في برنامج لالة لعروسة.

وقالت منال المعروفة في مواقع التواصل الإجتماعي بـ”مانويلا”، إن دخولها لعالم اليوتيوب كان صدفة، وذلك بعد حفل زفافها الذي أقامته في مدينة مكناس: دخلت مجال اليوتيوب صدفة، فبعد حفل زفافها طلب مني العديد من متابعيني على مواقع التواصل الإجتماعي أن أقدم لهم الأشخاص الذين تعاملت معهم في عرسي، ومن هنا انطلقت مسيرتي في اليوتيوب”.

وأشارت في حديثها عن المجال إلى أن اليوتيوب يبقى لعبة حظ: هناك من يحالفه الحظ فيربح منه والعكس صحيح، لكنه على العموم فيه ربح، فمن كانت تملك محتوى جيد وتتمتع بالشعبية في حديثها وتعاملها حتما ستربح من اليوتيوب.

وأوضحت مانويلا  Manwela على أن  اليوتيوب لايوفر ربحا قارا: أما بالنسبة للناس الذين يعتقدون أننا نتقاضى أجرا ثابتا من اليوتيوب، فهذا الأمر غير صحيح، لأن هناك بعض الفيديوهات عالية المشاهدة لكنها منخفضة في المدخول المادي، غير أن مايمكنني تأكيده هو أن الربح من اليوتيوب بمثابة أجر يتقاضاه موظف في الدولة في السلم 11، وقد يصل في بعض الأحيان  إلى راتب وزير”.

و
نُشر
< السابق
التالي >