حسن ميكيات يتوج بجائزة أفضل تشخيص ذكور

حسن ميكيات يتوج بجائزة أفضل تشخيص ذكور

توج الممثل المغربي حسن ميكيات، أول أمس، بجائزة أفضل تشخيص ذكور (مناصفة)، خلال الدورة الحادية و العشرين للمهرجان الوطني للمسرح بتطوان.

ونشر الممثل على صفحته الخاصة بموقع التواصل الإجتماعي، فايسبوك، تدوينة وجه من خلالها شكره لكل من هنأه بتتويجه قائلا: شكرا لكل من اتصل بي أو علق على تدوينة الخبر مهنئا شخصي المتواضع بعد تتويجي بجائزة عن دوري في مسرحية “النمس” للمسرح المفتوح/الرباط”.

وتابع: شكر خاص للفنان Alain Duval من بلجيكا الذي لا يفهم العربية و قام بترجمة محتوى التدوينة ليبادر إلى التهنئة في الوقت الذي صعب على الكثير ممن يفهمونها حتى الضغط على زر الإعجاب.

وأشار في تدوينته إلى أن محبة الجمهور هي أعظم جائزة و امتلاك قلب يحب الآخر هي أعظم موهبة.

ويشار إلى أن حسن مكيات ممثل مغربي من مواليد الرباط سنة 1963، شارك في مجموعة من الأفلام والمسلسلات التي نالت شهرة في المغرب، أبرزها رمانة وبرطال.

ظهرت موهبته في التمثيل المسرحي إبان دراسته الثانوية بثانوية علال الفاسي بالرباط، بتقديم اسكيتشات هزلية رفقة بعض زملائه. في أواخر 1983 التحق بمحترف الفن المسرحي التابع لمسرح محمد الخامس بالرباط (المسرح الوطني) رفقة مجموعة من الشباب الذين يعتبرون حاليا نجوم الساحة الفنية في التمثيل (محمد خيي ورشيد الوالي وبنعيسى الجيراري وعبد الكبير الركاكنة والراحل عزيز العلوي)، و كان التأطير من قبل الفنان المغربي الراحل عباس إبراهيم.

 

و
نُشر
< السابق
التالي >