في أجواء ماطرة.. العشرات من المواطنين يلبون نداء الإنسانية ويتبرعون بدمهم لضحايا تازة(صور)

في أجواء ماطرة.. العشرات من المواطنين يلبون نداء الإنسانية ويتبرعون بدمهم لضحايا تازة(صور)

توافد مساء أمس الأحد، العشرات من المواطنين المغاربة، وعدد من رجال القوات المساعدة إلى مركز تحاقن الدم التابع لمستشفى ابن باجة بإقليم تازة للتبرع بدمهم لفائدة ضحايا انقلاب حافلة المسافرين بالمدينة.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، احتشاد العديد من المواطنين أمام باب المستشفى في أجواء ماطرة، لتلبية النداء الذي أطلقه رواد مواقع التواصل من أجل مساعدة جرحى الحادث المأساوي، خشية احتمال نقص مخزون الدم في المركز مع ارتفاع عدد المصابين.

وأثارت استجابة ساكنة مدينة تازة للدعوات إعجاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أشاد الآلاف منهم بإنسانيتهم ومساهمتهم في إنقاذ حياة إخوانهم المغاربة.

وكان 13 شخصا قد لقوا مصرعهم، فيما أصيب 43 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة، أمس الأحد، في انقلاب حافلة للركاب على مستوى طريق السيار الرابط بين وجدة وفاس، بتراب جماعة مرزوقة على مشارف مدخل مدينة تازة.

وحسب مصادر “حورية”، فإن عامل التساقطات المطرية أدى إلى انزلاق الحافلة، وتسبب في زيغها عن الطريق، ما أدى إلى انقلابها مخلفة العشرات من القتلى والجرحى أغلبهم من مدينة بركان وفاس.

وقد هرعت السلطات المحلية والإقليمية المعنية بتازة والوقاية المدنية والدرك الملكي بعد إخطارهم بالحادث، واستدعوا العشرات من سيارات الإسعاف ونقل الموتى وتم نقلهم إلى المستشفى الإقليمي ابن باجة بتازة.

وقد تم فتح بحث من طرف السلطات الأمنية تحت إشراف النيابة العامة المختصة لتحديد ظروف وملابسات الحادثة.

 

 

 

 

ز
نُشر
< السابق
التالي >