إلى جانب نعيمة بوحمالة..كليلة بونعيلات تكرم في المهرجان الوطني للسينما والبيئة

إلى جانب نعيمة بوحمالة..كليلة بونعيلات تكرم في المهرجان الوطني للسينما والبيئة

كرمت الممثلة المغربية نعيمة بوحمالة والممثلة كليلة بونعيلات، في اختتام فعاليات المهرجان الوطني لسينما البيئة، الذي كان مساء أمس الأحد، بـإقليم شتوكة آيت باها.

ونظمت الدورة الثانية من المهرجان، بشراكة مع المركز السينمائي المغربي وبتعاون مع جماعتي بلفاع سيدي وساي، فيما تخللتها مجموعة من الفقرات من بينها: مسابقة في صنف الأفلام القصيرة وكذا الأفلام الوثائقية التي ترتبط مواضيعها بالبيئة إضافة إلى عروض أفلام لمخرجين كبار في الساحة الوطنية الفنية، وندوات فكرية وورشات تكوينية لفائدة الشباب.

ويشار إلى أن نعيمة بوحمالة من أبرز الوجوه الفنية المسرحية والتلفزية القديرة، كانت لديها مشاركات عديدة في مجموعة من الأعمال نذكر أبرزها: مسلسل حديدان، سلسلة لالة فاطمة، سيت كوم ياك حنا جيران ، سلسلة مداولة، مسلسل رحيمو، وفيلم الملائكة لا تحلق فوق الدار البيضاء، وغيرها.

فيما كان ولوج كليلة للميدان الفني عن طريق الصدفة، ففي الوقت الذي كان لدى شقيقتها التوأم دمنة، مشاركة في فيلم تيلفزيوني “شلح و بغى فاسية”، ألزمتها الظروف أن تسافر خارج أرض الوطن لتنوب عنها كليلة في الفيلم وتكون تلك انطلاقتها في المسيرة الفنية.

وكانت لديها العديد من المشاركات أبرزها فيلم انفصام و  الطريق إلى كابول ومسعود وسعيدة وسعدان، اللذان لقيا صدى واسعا واستحسانا كبيرا من طرف الجمهور.

و
نُشر
< السابق
التالي >