عشاق فيروز يحتفلون بعيد ميلادها

عشاق فيروز يحتفلون بعيد ميلادها

احتفل اليوم الخميس، عشاق أيقونة الأغنية العربية السيدة فيروز، بعيد ميلادها  الـرابع والثمانين، وتمنّوا لها العمر الطويل معتبرينها رمز لبنان.
وككل يوم في السنة يتم الاحتفال بــ”جارة القمر” أو ب”عيد الدني” كما هو ملقب عليها، من خلال التجمعات في المتاحف اللبنانية أو المسارح أو باقي الفضاءات الثقافية الفنية.
غير أن هذه  السنة كانت الإحتفالات من نوع خاص، نظرا للإحتجاجات والتظاهرات التي تعرفها لبنان، وذلك من خلال رفع الأغاني الوطنية.
فيما يغزو وسم “#عيد_الدني” مواقع التواصل الإجتماعي، من طرف عشاق فيروز، حيث عايدوها وأشادوا بأنها قدوة الفن اللبناني.
وإلى جانب النشطاء، شارك أيضا مجموعة من المغنيين اللبناينين فرحتهم بعيد ميلاد فيروز، حيث نشروا تدويناتهم على مواقع التواصل الإجتماعي، خاصة تويتر.
وغردت إليسا بصورة لفيروز وعلقت عليها بالقول: يا عيد الدني وقلب الكل إنتي الوطن اللي ما بعمرو بيخيّب أملنا، والتاريخ اللي كلنا منتفق عليه.
وأضافت في نفس التغريدة: كل سنة وإنتي عيد الأعياد ومجد لبنان والغنية.
ومن جانبها هنأت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي فيروز بتغريدة قالت من خلالها: كيفك “انتِ” ملاّ “انتِ”، ينعاد عليكِ يا ست الكل يا فيروزالعمر كلّو.
و بدوره كتب رامي عياش عبر تويتر: “إلى الجيل الجديد ،فيرُوز من أقدم فنّاني العالم المستمرين إلى حد اليوم، ومن أفضل الأصوات العربية ومن أعظم مطربي العالم، هي الوردة بين ركام، وهي عزة وفخر وكبرياء لبنان،هي من كانت تداوي جراحنا التي نزفت على بيروت، لا تنسوا معايدتها اليوم ، ينعاد عليكي حبيبة القلب”.
ويشار إلى أن نهاد رزق وديع حداد والمعروفة بفيروز، مطربة ومغنية لبنانية، ولدت في 21 يونيو 1935 ببيروت، وقدّمت مع زوجها الراحل عاصي الرحباني وأخيه منصور الرحباني، العديد من الأغاني التي يصل عددها إلى 800 أغنية.
بدأت الغناء وهي في عمر السادسة تقريبا، حيث انضمت لكورال الإذاعة اللبنانية. وعندما عرفها حليم الرومي، أطلق عليها اسم فيروز ولحن لها بعض الأغاني بعد أن رأى فيها موهبة ومستقبلا كبيرا.
فيروز من أقدم فنّاني العالم المستمرين إلى حد اليوم.
و
نُشر
< السابق
التالي >