بعد ما تمنى شخصا كابن سلمان ليحكم لبنان.. “هيومن رايتس ووتش” تهاجم راغب علامة

بعد ما تمنى شخصا كابن سلمان ليحكم لبنان.. “هيومن رايتس ووتش” تهاجم راغب علامة

ردت منظمة هيومن رايتس ووتش على المغني اللبناني راغب علامة بعدما أثارت تصريحاته التي تمنى فيها أن يحكم شخص كالأمير محمد بن سلمان بلده لبنان جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت هيومن رايتس ووتش عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” باللغة العربية، “ننصح الفنان راغب علامة بالاطلاع على تقريرنا الأخير بشأن الانتهاكات الخطيرة التي رافقت ما سمي بـ “إصلاحات” محمد بن سلمان في السعودية”، مشيرة إلى أنه كان عليه أن يستغل حضوره أمام الجمهور السعودي ليوجه تحية للنساء السعوديات المعتقلات بسبب دفاعهن عن حقوقهن المتعلقة بالحريات الفردية.

وأرفقت المنظمة الدولية التي قامت بإشعار راغب علامة تدوينتها برابط لتقريرها الذي أصدرته في أكتوبر الماضي، والذي حمل عنوان “الثمن الفادح للتغيير: تشديد القمع في عهد محمد بن سلمان يشوّه الإصلاحات”.

وكام راغب علامة قد أثار جدلا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعدما تحدث عن الأوضاع في بلاده أثناء إحيائه لحفلة غنائية في العاصمة السعودية ضمن فعاليات “موسم الرياض”.

وتمنى علامة في كلمته أن يحكم شخصا كالأمير محمد بن سلمان بلده لبنان ليحارب الفساد، مشيرا إلى أن الشباب اللبناني يقوم بهذا الدور الآن.

 

 

ز
نُشر
< السابق
التالي >