بعد رفعه لعلم “البوليساريو”.. مومو يوبخ سولكينغ

بعد رفعه لعلم “البوليساريو”.. مومو يوبخ سولكينغ

رفض المنشط الإذاعي محمد بوصفيحة “مومو” استقبال المغني الفرنسي من أصول جزائرية عبد الرؤوف دراجي المعروف بـسولكينغ ضمن برنامجه الصباحي، وذلك بعد الضجة التي أثارها الأخير برفعه علم جمهورية “البوليساريو” الوهمية في إحدى السهرات الفنية.

ووجه مومو رسالته لسولكينغ أثناء استضافته لمغني الراب يوسف أكديم الشهير بـ”L’artiste” قائلا: “للأسف هناك فنانون لا يحترمون الكثير من الأشياء، لذا الفنانون الذين يتجاوزون الخطوط الحمراء الخاصة بالمغرب ولا يحترمونها غير مرحب بهم في إذاعة هيت راديو”.

وكان المغني سولكينغ قد وجه اعتذارا للجمهور المغربي مؤكدا فيه أنه لم يرفع علم البوليساريو عمدا معتقدا إياه أنه علم فلسطين.

وأشار أنه لا يمكنه حمل أعلام البلدان المسلمة وترك علما آخر فقط لما عليه من صراعات سياسية التي لا تعنيه: “تم استدعائي للغناء في إحدى الحفلات المنظمة من طرف مغربي وبحضور جماهير من الدول العربية بما فيها الجزائر وتونس، ووسط المسرح تم مدي بعلم المغرب فأمسكته وإلى جانبه كان علم الجزائر والصحراء الغربية، لكنني لم أنتبه لذلك إذ كنت أعتقد أن هذا الأخير هو علم فلسطين”.

وفي ذات السياق أعرب المغني التونسي محمد صالح بلطي عن تضامنه مع سولكينغ، حيث قام بنشر صورة على حسابه الخاص أنستغرام لعلم البوليساريو، إلى جانب أعلام دول المغرب الكبير معلقا عليها “لا للفتنة”، الأمر الذي اعتبره مجموعة من رواد مواقع التواصل فتنة في حد ذاته.

 

و
نُشر
< السابق
التالي >