موجودة في مطبخك..5 أطعمة تحميك من الإصابة بالزكام والإنفلونزا مع دخول فصل الشتاء

موجودة في مطبخك..5 أطعمة تحميك من الإصابة بالزكام والإنفلونزا مع دخول فصل الشتاء

مع دخول فصل الشتاء تنتشر مجموعة من الأمراض المرتبطة به كالزكام والإنفلونزا، ما يجعل العديد من الناس يبحثون عن أطعمة طبيعية لتعزيز مناعتهم لمجابهة هذه الأمراض، وحماية أنفسهم من الإصابة بها.

وتوجد العديد من الأطعمة التي تقوي الجهاز المناعي لجسم الإنسان، وتعمل على تزويده بالطاقة التي يحتاجها طيلة اليوم.

الثوم

للثوم العديد من المنافع الصحية فبالإضافة إلى أنه يساعد الجهاز الهضمي الدورة الدموية على العمل بشكل جيد فإنه يعيق نمو البكتيريا في الجسم، ويعد من الأغذية التي تساعد على علاج نزلات البرد والإنفلونزا.

العسل

يعد العسل من الأغذية ذات القيمة الغذائية العالية، ومصدر للطاقة، كما أنه غني بمضادات الأكسدة التي تعمل على تعزيز الجهاز المناعي لجسم الإنسان وتمنحه الدفء.

البيض

يعد البيض من الأغذية الغنية بالطاقة التي تساعد الجسم على القيام بأنشطته اليومية، إذ يحتوي على البروتينات، ويساعد الجسم على رفع حرارته الداخلية، لذلك ينصح الأطباء في فصل الشتاء.

الكركم

يعرف الكركم بأنه مادة مضادة للفيروسات والبكتيريا ما يجعله علاجا فعالا لمقاومة الأمراض التي تنتشر في فصل الشتاء كالزكام والإنفلونزا والتهابات الحلق.

الجزر

يعتبر الجزر من المواد الغذائية المضادة للأكسدة، كما يحتوي على فيتامين (أ)، ما يجعله مصدرا مهما لتدفئة جسم الإنسان، ومحاربة الأمراض المرتبطة بفصل الشتاء.

 

ز
نُشر
< السابق
التالي >