بعد فوزه ب”أفضل مخترع عربي”.. العزوزي يوجه رسالة للمغاربة وللجزائريين

بعد فوزه ب”أفضل مخترع عربي”.. العزوزي يوجه رسالة للمغاربة وللجزائريين

في أول تصريح له بعد فوزه بلقب “أفضل مخترع عربي” بقطر، مساء اليوم الجمعة، قال المخترع المغربي الدكتور يوسف العزوزي، إن هذا الفوز ليس فوزا له، بل هو فوز للمرضى الذين يعانون من مرض فشل القلب.

وقال العزوزي في تصريح حصري لجريدة “العمق”، إن تتويجه هو نهاية البداية، حيث ستكون هناك مراحل قادمة في بحثه من أجل إيصال اختراعه للمرضى المحتاجين إليه، مضيفا: “سنحاول ما أمكن أن تكون النتائج إيجابية بإذن الله”.

ومساء اليوم الجمعة، تمكن المخترع المغربي يوسف العزوزي، من الفوز بلقب أفضل مخترع عربي في مسابقة “نجوم العلوم” في موسمها الحادي عشر بالعاصمة القطرية الدوحة، وذلك بفضل اختراعه “دعامة لتعديل تدفق الدم”.

وأهدى المخترع المغربي فوزه إلى عموم المغاربة والجزائريين، وخص منهم الأطباء والمبتكرين، قائلا في تصريحه لـ”العمق”: “أهدي الفوز للمغاربة والأطباء وكل مبتكر مغربي أو جزائري ومن كل أنحاء العالم العربي ممن لم يجدوا الدعم أو المساعدة لكي يكون لهم أمل، ودائما الثقة في الله”.

وتابع قوله: “أشكر كل من دعموني من المغاربة والجزائريين، فرغم أننا من بلدان مختلفة إلا أن الجزائريين مثل إخوتي، والحمد لله حصلت في النتائج على فرق شاسع في التصويت بين المركز الأول والثاني، وهذا أول موسم يحصل فيه هذا الفارق في تاريخ البرنامج”.

المسابقة التي يبثها تلفزيون قطر، استطاع خلالها ابن مدينة القصر الكبير يوسف العزوزي اختراع مصمم يساعد مرضى فشل القلب الاحتقاني، بعدما حظى بدعم لجنة التحكيم وبتصويت الجمهور متفوقا على منافسيه في المرحلة النهائية.

وتأهل إلى النهائي إضافة إلى المغربي العزوزي، كل من الأردنية المتخصصة في طب العيون نهى أبو يوسف باختراعها “اللاصق المفع لجفن العين المغموشة” المصمم لتحريك الجفن لدى المصابين بشلل الوجه النصفي، والقطري عبد الرحمن صالح خميس باختراعه “سجادة الصلاة التفاعلية التعليمية”.

وحصل يوسف العزوزي على نقطة 93.8، منها 50 للجنة التحكيم و43.8 لتصويت المشاهدين، مقابل 42.9 لمنافسته الأردنية نهى أبو يوسف، 39.7 للجنة التحكيم و3.2 لتصويت المشاهدين، و40.3 للقطري عبد الرحمن صالح خميس، منها 37.3 للجنة التحكيم، و3 للجمهور.

ز
نُشر
< السابق
التالي >