من أجل المساواة بين الجنسين في حقوق الملكية.. إيفانكا تزور سيدي قاسم (صور)

من أجل المساواة بين الجنسين في حقوق الملكية.. إيفانكا تزور سيدي قاسم (صور)

حلت إيفانكا ترامب مستشارة وابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب صباح اليوم الخميس بجماعة بئر الطالب، بإقليم بسيدي قاسم.

ورافق إيفانكا خلال هذه الزيارة الرئيس التنفيذي لشركة “ميلينيوم تشالينج”، شون كيرنكروس، ووزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، ووزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، عزيز أخنوش، بالإضافة إلى والي جهة الرباط- سلا- القنيطرة، محمد اليعقوبي، وعدد من البرلمانين والمنتخبين الجماعين.

وتهدف مستشارة الرئيس الأمريكي من خلال زيارتها لإقليم سيدي قاسم إلى الوقوف على المراحل التي وصل إليها ملف النساء السلاليات بالمنطقة، وتعزيز ضمان المساواة بين المرأة والرجل في حقوق الملكية، وكذا التعريف ببرنامج ” Women’s Global Development and Prosperity Initiative”، “مبادرة التنمية والازدهار العالمي للمرأة”،  الذي أطلقته في فبراير الماضي، وتهدف من خلاله إلى تمكين النساء في الدول النامية من الاستقلال المالي، من خلال دعم مشاريع اقتصادية لأزيد من 50 مليون إمرأة عبر العالم في أفق سنة 2025.

وكانت الأميرة لالة مريم قد استقبلت أمس الأربعاء إيفانكا ترامب خلال وصولها إلى مطار الرباط- سلا.

وحسب تقرير مجلة The Times البريطانية فزيارة إيفانكا للمغرب ستكون الثالثة إلى خارج البلاد تجريها هذا العام للترويج لبرنامج Women’s Global Development and Prosperity Initiative الذي أُطلِق في فبراير الفارط لمساعدة النساء في البلدان النامية.

وفي تصريح لوكالة The Associated Press الأمريكي، قالت إيفانكا ترامب إن المملكة المغربية “حليف قيّم للولايات المتحدة قطع شوطاً طويلا تحت حكم الملك محمد السادس لتعزيز المساواة بين الجنسين”.

وفي شهر غشت الفارط، أعربت إيفانكا في تغريدة عن دعمها للحكومة المغربية بعد أن شَرَعَت في عملية إصلاح قوانين الإرث، التي تنص على حصول النساء على نصف ما يحصل عليه الرجال.

 

 

 

 

ز
نُشر
< السابق
التالي >