يصغرها بـ 8 سنوات.. الديوان الملكي يعلن خطوبة أخت العاهل الأردني من صحفي بريطاني

يصغرها بـ 8 سنوات.. الديوان الملكي يعلن خطوبة أخت العاهل الأردني من صحفي بريطاني

قالت صحيفة الديلي ميل البريطانية أن الأخت غير الشقيقة للعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني تمت خطبتها في 26 من أكتوبر الماضي من صحفي بريطاني.

وأضافت الصحيفة أن الأميرة راية بنت الحسين البالغة 33 عاما ستتزوج من الصحفي نيد دونوفان البالغ 25 عاماً، وهو حفيد الروائي البريطاني الشهير روالد دال.

وتقيم الأميرة التي تدرس في جامعة كاليفورنيا للحصول درجة الدكتوراه في الولايات المتحدة الأمريكية، بينما يعيش خطيبها في مدينة دلهي الهندية، حيث يقدم تقاريرا عن الأخبار المحلية، على أن ينتقل إلى الأردن في شهر دجنبر القادم.

وأشارت الصحيفة نقلا عن بلاغ للديوان الملكي الأردني إلى أن الأميرة راية ابنة الملك الحسين بن طلال والملكة نور، حاصلة على الماجستير بالدراسات اليابانية من جامعة أدنبرة في أسكتلندا، ودرجة ماجستير ثانية من جامعة كولومبيا في نيويورك بالأدب الياباني،فيما كان يعمل خطيبها سابقا مع صحيفة The Daily Mail وموقع Buzzfeed ومجلة The Spectator.

وتعد الأميرة راية الابنة الصغرى للملك الراحل الحسين والأخت غير الشقيقة للعاهل الأردني والأميرة هيا التي اشتهرت بنزاعها القضائي في بريطانيا مع حاكم إمارة دبي محمد بن راشد من أجل إصدار أمر حماية من الزواج القسري لطفليهما، ومنعهما من مغادرة بريطانيا، بعدما زعمت أنها هربت من الإمارات خوفا على حياتها بعد انفصالها عن الشيخ الإماراتي.

 

 

ز
نُشر
< السابق
التالي >