بعد خلعها الحجاب..حلا شيحا: التجربة قاسية والحجاب ليس أولوية في الدين الإسلامي(فيديو)

بعد خلعها الحجاب..حلا شيحا: التجربة قاسية والحجاب ليس أولوية في الدين الإسلامي(فيديو)

قالت الممثلة المصرية حلا شيحا إن منتقدي عودتها للفن وخلعها للحجاب لم يفهموا قصتها بشكل جيد، لأنها لم تقدمها لهم بالطريقة الصحيحة، وصفتا تجربتها السابقة ب”الجميلة والقاسية”، ومشيرة إلى أن قراراتها خلال السنوات الماضية كانت محاولة للبحث عن ذاتها لأنها تعمل بمبدأ “اخسر نفسك حتى تكسبها”.

وأضافت حلا في حوار مع قناة “Cut the Crap” على يوتيوب، أنها ارتدت الحجاب بسبب شعورها بالراحة النفسية أثناء الصلاة وقراءة القرآن، لافتة إلى أنها لم تكن سعيدة في حياتها الشخصية قبل ذلك ما جعلها تقرر بعد الشعور بالراحة التدين والابتعاد عن المجالي الفني والشهرة، وهو “قرار خاطئ”.

وتابعت الممثة المصرية  أن بحثها عن ذاتها جعلها تبحث عن سؤال من هي؟ وما الهدف الذي وجدت من أجله؟، وهو ما سبب لها حيرة وجعلها لا تستطيع الموازنة والعيش في المنتصف بين الشعور بالراحة النفسية التي تحسها أثناء ارتدائها للحجاب في الصلاة، وبين عملها كممثلة وشهرتها.

وزادت شيحة قائلة أن اطلاعها على سير أمهات المؤمنين، وكيف كانوا “يغطون أنفسهم” جلعها تحاول الاقتداء بهم، إلا أنها قررت فيما بعد التخلي عنه والعودة إلى “الوسطية” للإستمتاع بالحياة، مع المحافظة على الصلاة والصوم والتقرب إلى الله.

وأشارت حلا إلى أن الله يحب الحجاب، لكنه ليس أساسيا، ولا أولوية من أولويات الدين الإسلامي، معللة ذلك بأن القرآن تحدث عنه في سورة النور وهي في منتصف القرآن، وليس في سورة البقرة التي هي أول سورة.

ودعت حلا في ذات المقابلة إلى تربية الأطفال على حب الله والتقرب منه، لا الخوف منه ومن عقابه، مشيرة إلى أن ما تردد عن إهمالها لأطفالها من أجل التفرغ للفن خاطئ، ومؤكدة أنها أم بالدرجة الأولى ولن تفرط بابنائها.

ز
نُشر
< السابق
التالي >