رشيد الوالي يدعم الباعة المتجولين ويوجه لهم رسالة خاصة

رشيد الوالي يدعم الباعة المتجولين ويوجه لهم رسالة خاصة

ظهر الممثل المغربي رشيد الوالي، في أحدث صورة له نشرها على مواقع التواصل الإجتماعي، إلى جانب أحد الباعة المتجولون، مبديا إعجابه به وبما يقوم به، من بيع لعصير الرمان الطازج.

وقال الوالي في تدوينته على الأنستغرام: أعجبني كثيرا الشاب الأنيق، الذي يشتغل بعرق جبينه.. حيث وجد في المقاولة الذاتية حل”.

وأضاف الوالي معبرا عن دعمه لهذه الفئة من الشباب التي تتحذ من المقاولة الذاتية الصغرى قوتا ومعاشا يوميا: “احترمه واحترم الباعة المتجولين، الذين هم في حاجة إلى من يساعدهم ليعيشوا بكرامة وأولها الاعتراف والضمان الاجتماعي لاننا في حاجة لهم”.

وختم منشوره بتذكره لفيلم “علال القلدة” الذي كان يلعب بطولته، بشخصية بائع متجول للخضر بإحدى الدواويير يعمل بجد، لكي يتمكن من اقتناء الأدوية الكافية لابنته اليتيمة المصابة بمرض باليرقان أو مايسمى “بوصفير”, والتي ترعاها والدة علال، ولسوء الأحوال المادية بالقرية وكذلك المشاكل العديدة التي وقعت له مع أصحاب المحلات بسوق القرية، يقرر علال الهجرة لمدينة الدار البيضاء حيث عمل كسائق شاحنة، وكله أمل في تحسن وضعيته المادية بعد أن وعده أحد أصدقائه ’’ الحاج الصقلي ’’ بإدماجه في شركة ابنه العائد من كندا، الفيلم من إخراج محمد إسماعيل و كتابة السيناريو لـبنسالم حميش.

و
نُشر
< السابق
التالي >