شاب مغربي يتأهل إلى نهائيات المسابقة الدولية “العقل الخارق” في روسيا

شاب مغربي يتأهل إلى نهائيات المسابقة الدولية “العقل الخارق” في روسيا

تأهل الشاب المغربي، لحسن أولحاج، البالغ من العمر 26 سنة، إلى نهائيات المسابقة الدولية التي تدعى “العقل الخارق”، التي ستقام غدا الإثنين في روسيا، متفوقا على عدد من المشاركين من مختلف دول العالم.

وأفاد أولحاج، ابن مدينة بولمان، في تصريح لموقع حورية،  أنه سيقدم في المبارات النهائية لوحة فنية ليوصل من خلالها رسالته للعالم على أن الإنسان يمتلك قدرات ذهنية خارقة وغير محدودة، معتبرا أن العقل والفكر هي السبيل الوحيد من أجل تحقيق الأهداف والسعادة في الحياة.

وأضاف أولحاج في معرض حديثه قائلا: “من خلال هذا البرنامج سأثبت أن الذاكرة او القدرة على التركيز ليست خدع أو تقنيات تستعمل من أجل حفظ الأرقام، وإنما هي حالة نفسية يمكن لأي إنسان لديه عقل أن يصل لها، وهذا هدفي في البرنامج، أن ألهم أكبر عدد من الناس وأساعدهم في النهوض بقدراتهم الذهنية والفكرية”.

وأبهر لحسن لجنة تحكيم البرنامج بتذكره للترتيب الصحيح لقطع الماتريوشكا “الدمى الروسية المشهورة”، التي كان عددها أزيد من 200 قطعة، بعدما قام أحد أعضاء لجنة تحكيم البرنامج بخلط جميعها بشكل عشوائي، وأعطيت للمتباري فرصة مشاهدة 250 دمية روسية، لمدة 5 دقائق.

ويشار إلى أن لحسن أولحاج، أول شاب مغربي عربي أفريقي يشارك في مسابقة دولية تعتمد على التركيز والذاكرة القوية، وهو رياضي محترف في الذاكرة منذ 2015، غير أن بداياته في المجال كانت سنة 2013، من حلال تداريبه المكثفة للوصول إلى الأحترافية التي هو عليها الآن.

وشارك في مجموعة من المسابقات الدولية واستطاع أن يحرز عدة ألقاب، منها بطولة المغرب في الذاكرة سنة 2015، وبطولة تركيا سنة 2018، حيث حطم حينها الرقم القياسي العالمي في الأرقام الثنائية بتذكره ل930 رقم في 15 دقيقة.

و
نُشر
< السابق
التالي >